عربي21:
2024-07-06@00:46:46 GMT

حزب الله يعلن استهداف ثكنة عسكرية للاحتلال على الحدود

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

حزب الله يعلن استهداف ثكنة عسكرية للاحتلال على الحدود

أعلن حزب الله صباح الإثنين استهداف مركز قيادة الفرقة 91  في ثكنة برانيت التابعة لجيش الاحتلال على الحدود، وتحقيق إصابة مباشرة فيها.

وجدد الحزب قصف الثكنة نفسها بصواريخ من نوع بركان،  في إطار قصف يشنه من الثامن من الشهر الماضي،على خلفية ما يجري في غزة من عدوان ومجازر يرتكبها الاحتلال.

وقال الحزب في بيان له: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:00) من صباح يوم االاثنين 20-11-2023 ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان من العيار الثقيل وتمت إصابتها إصابةً مباشرة".



وفي وقت سابق السب، نشر "حزب الله" اللبناني، الأحد، مقطع فيديو يوثق إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة صاروخ أرض جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.

وكان "حزب الله" قد قال في بيان سابق، إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450، وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو"، مشيرا إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ فجر السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".

تجدر الإشارة إلى أن الحدود بين الجانبين تشهد توترا بارزا، وذلك منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تبادل الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، إطلاق النار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال غزة اللبناني لبنان غزة حزب الله الاحتلال قصف ثكنة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف، اليوم.

وأشار المركز أن الحالة الجوية تبدأ من الساعة 8 صباحاً من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.

من جهة أخرى، كشف المركز عن موجة طقس حارة غدًا السبت تصل إلى 47-48 درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد أن الحالة تبدأ في الـ 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • حزب الله يعلن استهداف «الرمثا» في تلال «كفرشوبا» بالصواريخ
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات  
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال