شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن في ظل ارتفاع درجات الحرارة الحماية المدنية تدعو المواطنين للإلتزام بالإجراءات الوقاية، على إثر الارتفاع المسجل في درجات الحرارة بأغلب ولايات الوطن، دعت مصالح الحماية المدنية, اليوم الاثنين في بيان لها, المواطنين إلى الالتزام بجملة .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

. الحماية المدنية تدعو المواطنين للإلتزام بالإجراءات الوقاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. الحماية المدنية تدعو...

على إثر الارتفاع المسجل في درجات الحرارة بأغلب ولايات الوطن، دعت مصالح الحماية المدنية, اليوم الاثنين في بيان لها, المواطنين إلى الالتزام بجملة من الإجراءات الوقائية.

وفي هذا الإطار, أكدت ذات المصالح على ضرورة “توخي الحذر و اتباع الإجراءات الوقائية. لتجنب الأخطار المتعلقة بموجة الحر و كيفية التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية”. داعية في إلى “عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال”.

كما حثت على “تجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة, إلا عند الضرورة. حيث يجب الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من النهار, البقاء تحت الظل قدر المستطاع. استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية. إغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار. إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها”.

وفي ذات السياق, شددت ذات المصالح على أنه, في حالة ما إذا تطلب الأمر الخروج. فيجب “ارتداء قبعة, ملابس خفيفة (القطن) ويفضل أن تكون فاتحة اللون. ناهيك عن الاحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل”.

ودعت المديرية العامة للحماية المدنية أيضا إلى “عدم ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبات. تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة, البستنة, والحرف الأخرى). إعطاء الماء بانتظام إلى الأشخاص المسنين والأطفال والمرضى”.

أما بالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سيارتهم على مكيف هوائي. أكد البيان أنه “من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال الأوقات التي تشتد فيها الحرارة”.

كما طالبت ذات المصالح بتجنب السباحة في المسطحات المائية (السدود, البرك المائية, الأحواض). وفي الشواطئ الممنوعة للسباحة, فيما  يتوجب على الراغبين في التوجه إلى المساحات الغابية. تفادي إحداث أي شيء قد يتسبب في نشوب حرائق”.

وخلص البيان إلى أن الحماية المدنية تضع الرقم الأخضر 1021 أو رقم النجدة 14 تحت تصرف المواطنين. للإبلاغ عن أي خطر مع تحديد طبيعته والعنوان بالضبط من أجل ضمان تدخل سريع وفعال.

في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. الحماية المدنية تدعو المواطنين للإلتزام بالإجراءات الوقاية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، من السيطرة على حريق منزل مكون من 4 طوابق بمنطقة الحريري بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك دون إصابات أو خسائر فى الأرواح.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في منزل بمنطقة الحريري أمام الشهر العقاري بمدينة الزقازيق.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتم الدفع بعدة سيارات إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، فيما تبين نشوب الحريق في منزل مكون من 4 طوابق، وأن النيران نشب بالطابقين الأول والثاني، وتم إخماد الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

 







مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة ليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • عشية الاحتفال بالمولد النبوي.. الحماية المدنية تُحذر من المفرقعات