بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر حكومي، اليوم الإثنين (20 تشرين الثاني 2023)، بصدور توجيهات لاعتماد تجارة الذهب والسيارات والهواتف النقالة والسكائر ضمن منصة بيع الدولار قريبًا.

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" استنادا الى توجيهات رئيس الوزراء بشأن تنظيم التجارة وعمليات الاستيراد لبعض المواد والسلع والتي تمول بمعظمها من السوق الموازية وما ترتبه من آثار سالبة على استقرار اسعار الصرف، سينظر المجلس الوزاري للاقتصاد بمقترح  قرارات مهمة لتسهيل وتبسيط اجراءات دخول مستوردي سلع "الذهب والسيارات والهواتف النقالة والسكائر" الى منصة التحويلات المالية الخارجية".

وأضاف، إن" تلك القرارات والتعليمات ستكون العامل المساعد لترك مستوردي هذه السلع عملية   شراء وتحويل الدولار من خلال السوق الموازية  للدولار وتوجههم  نحو المنصة الخاصة بنافذة بيع العملة الاجنبية في البنك المركزي العراقي وبالسعر الرسمي".

وأكد المصدر" إن" ذلك سينعكس ايجابا وبصورة كبيرة على تقليل اسعار الدولار بالسوق الموازية حيث تساهم التجارة بالمواد اعلاه النسبة الاكبر من الطلب على الدولار في تلك السوق)".




المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر أمني مطلع، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، بحسم آلية دفن جثث الإرهابيين الذين يتم قتلهم في العراق على يد الأجهزة الأمنية، فيما أشار إلى أن غالبية من يقتل من الإرهابيين يتم معرفة هوياتهم.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الأجهزة الأمنية واثناء عمليات تعقب الشبكات الإرهابية تقتل بين فترة وأخرى العديد من الإرهابين بعضهم معلوم الهوية واخرون مجهولون يتم نقلهم الى الطب العدلي".

وأضاف ان" الطب العدلي يبقي الجثث لديه لمدة 60 يوما وفي حال عدم مراجعة اي شخص للاستعلام عنها او الطلب بدفنها بعد التأكد من اسرته او اقاربه وفق الوثائق الرسمية تبدأ مهمة توثيق معلومات تفصيلية عن كل جثة من ناحية الصور وباقي المعلومات الأخرى ثم يجري نقلها الى مقابر مخصصة لمجهولي الهوية فمثلا في ديالى هناك مقبرة خاصة شرق بعقوبة وباقي المحافظات كل منها تتعامل مع هكذا اجراء".

وأشار المصدر الى، إنه" في ديالى من 85-90% من جثث الارهابين لا يجري استلامها حتى ولو كانت معلومة الهوية بسبب رفض ذويهم استلامهم في رسالة تأكيد البراءة منهم، لكن البعض لديه اسباب أخرى وهي تفادي ان يتحمل وزر ما فعله من جرائم بشعة خاصة القيادات المعروفة في التنظيمات الإرهابية لكن في كل الأحوال يجري دفنهم في مقابر مجهولي الهوية".

واكد، أن" أغلب القتلى من الإرهابيين يتم معرفة هوياتهم بعد ساعات من خلال المعلومات الاستخبارية، مؤكدا أنه" لا يمكن اجبار اي اسرة على استلام الجثة وهي من تقرر في نهاية المطاف وبخلافه يتم اتخاذ الإجراءات المعمول بها في اللوائح والتعليمات حيال دفن الجثث المجهولة الهوية". 

يذكر أن خلية الاعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، أعلنت الجمعة (6 أيلول 2024)، مقتل مفرزة إرهابية مكونة من 3 إرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استمراراً للعمل الأمني الذي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة في ملاحقة من تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، ومن خلال الجهد الاستخباري والفني المميز الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية ومنذ ثلاثة أيام، بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة".

وأكدت أنه "بالساعة 1900 من اليوم الجمعة وبعد إكمال جميع المتطلبات وتحديد الأهداف، ونفذ صقور الجو بواسطة طائرات F16 ضربة جوية ناجحة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى استهدفت وكراً  للإرهابيين بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 3 عناصر، إذ تم قتلهم وتدمير كل  الأسلحة والمعدات التي بداخله".

مقالات مشابهة

  • عاجل - "جميع الأعيرة".. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 -9 - 2024
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية - عاجل
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط ترقب المستثمرين والمستهلكين: هل تتغير قواعد اللعبة قريبًا؟
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • أسعار الذهب بالأسواق المحلية في العراق
  • سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم
  • استقرار سعر الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: أحدث تطورات السوق بعد قرار المركزي المصري
  • عاجل - اعرف أسعار الدولار اليوم السبت 7 سبتبر 2024
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024