أعلنت منصة “شباب من أجل الاستدامة”، التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، عن فتح الباب أمام الشباب من جميع أنحاء العالم لتقديم طلبات المشاركة في دورة عام 2024 من برنامجي المنصة “قادة مستقبل الاستدامة” و”سفراء الاستدامة”.

وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يعمل برنامجا منصة “شباب من أجل الاستدامة” على الاستثمار في الشباب وتوفير الدعم لهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكّنهم من أن يصبحوا قادة للاستدامة في المستقبل.

وتهدف منصة “شباب من أجل الاستدامة” من خلال برنامجي “قادة مستقبل الاستدامة”، و”سفراء الاستدامة”، إلى إعداد الجيل القادم من الرواد والمبتكرين الشباب فضلاً عن إشراكهم في أنشطة التوعية العالمية.

ويحظى المشاركون بفرصة لتطوير مهاراتهم العملية ومعارفهم وتوسيع شبكة علاقاتهم بما يسهم في تعزيز مسيرتهم المهنية والأكاديمية في مجال الاستدامة.

وقد شارك أكثر من 38000 شاب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، في أنشطة منصة “شباب من أجل الاستدامة” منذ عام 2016.

ويُتاح حالياً التسجيل في الدورة المقبلة من برامجي منصة “شباب من أجل الاستدامة” التي تمتد على مدار العالم وتبدأ في شهر يناير 2024، حيث يستقطب برنامج “سفراء الاستدامة” طلبة المرحلة الثانوية ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً ويتم التقديم للمشاركة في هذا البرنامج من خلال: (https://masdar.my.salesforce- فيsites.com/SustainabilityAmbassadors)، أما برنامج “قادة مستقبل الاستدامة” فيستقطب طلبة الجامعات والمهنيين الشباب ممن تتراوح أعمارهم ما بين 19 و35 عاماً، ويتم التقديم للمشاركة في هذا البرنامج من خلال: https://masdar.my.salesforce-sites.com/FutureSustainabilityLeaders).

وسيحظى أعضاء برنامجي منصة “شباب من أجل الاستدامة” بفرصة اكتساب المعارف والمهارات وبناء العلاقات وخوض تجارب عملية، ليكونوا قادة الاستدامة في المستقبل ويساهموا في تحقيق التغيير الإيجابي ودعم العمل المناخي.

كما سيقومون برحلات ميدانية منظمة بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية، وسيحصلون على التوجيه والإرشاد من قبل خبراء متمرسين، فضلاً عن المشاركة في مؤتمرات متخصصة ودورات تدريبية خاصة.

وسيتم إغلاق باب تقديم طلبات المشاركة في برنامجي “قادة مستقبل الاستدامة” و”سفراء الاستدامة” في 15 ديسمبر 2023.

وستعمل منصة “شباب من أجل الاستدامة” على تمكين الجيل القادم من رواد الاستدامة خلال مؤتمر الأطراف “COP28” القادم في دولة الإمارات، حيث ستوفر سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تجمع بين الشباب وصناع السياسات وصناع القرار ورواد الأعمال من حول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، اليوم عن بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024 / 2025 “دراسات الشعر النبطي وتحليله”، ويستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين “الواقعي والافتراضي”.

ويسعى الموسم الأكاديمي إلى إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظا على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، وإطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة.

كما يهدف إلى إعدادهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.

ويمكن للمهتمين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني “pas@aha.gov.ae” أو عبر تطبيق “واتساب” على الرقم “97126576323”، فيما سيتم إبلاغ المنتسبين لاحقاً بالبرنامج الخاص بالمسارات الرئيسية للدراسة الأكاديمية.

ويتضمن برنامج الدراسة مساراً يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي “مسار تطبيقي” ويستهدف هذا المسار الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومساراً يختص بمجال النقد والبحوث “نظري” ويستهدف فئة النقاد والباحثين ولمن يرغب من الشعراء، فيما يتعلق البرنامج الثالث بدراسة عملية متقدمة.

كما تشمل المسارات مجموعة من المواد منها:” مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، ومدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، والبناء الفني للقصيدة النبطية، وبناء الصورة الشعرية، والتقليد والتجديد، والمخاطبات الشعرية بين الشعراء، وفن الإلقاء الشعري، والنقد في القصيدة الإماراتية، وجمع الشعر من مصادره الأصلية، والإعلام والشعر النبطي “.

يذكر أن أكاديمية الشعر تقدم برنامجًا شاملاً لدراسة الشعر وتحليله، وتعمل على تأهيل شعراء قادرين على كتابة القصائد، كما يدمج البرنامج المناهج الشعرية المتعددة، باستخدام أحدث وسائل التعليم، إلى جانب كونه يعزز المهارات الشعرية الأساسية للطلبة من خلال عمليات البحث والتحليل والأداء العملي، بهدف التمهيد لدخولهم إلى الساحة الشعرية.وام


مقالات مشابهة

  • بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة 
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية “طوفان الأقصى”
  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال “الدولي للاتصال الحكومي”
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية