تعرضت شبه جزيرة القرم وبعض مناطق الدائرة الفدرالية السيبيرية إلى رياح شديدة وأمطار غزيرة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي.

إقرأ المزيد بالفيديو.. فيضانات تغمر مناطق إقليم بريموريه الروسي



ويشير بيان وزارة الطاقة الروسية إلى أن الطقس السيئ تسبب في انقطاع إمدادات الطاقة في شبه جزيرة القرم وعدد من مناطق الدائرة الفدرالية السيبيرية، وأن أعمال الترميم والصيانة مستمرة.

وجاء في البيان: "تسببت الظروف الجوية غير المواتية في 19 نوفمبر، (رياح عاصفة قوية تصل سرعتها إلى 30 مترا في الثانية وهطول أمطار غزيرة)، في انقطاع جماعي لمنشآت شبكة الكهرباء في عدد من مناطق دائرة سيبيريا الفدرالية وجمهورية القرم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستهلكين".

آثار العاصفة في خليج كيرتش

ووفقا لبيانات الوزارة تسببت هذه الكارثة في انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 50 ألف شخص في شبه جزيرة القرم وأكثر من 45 ألف شخص في إقليم كراسنويارسك، وأكثر من 42.5 ألفا في إقليم ألتاي وحوالي 65 ألف شخص في مقاطعة كيميروفو و30 ألفا في نوفوسيبيرسك و37 ألفا في خاكاسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم لم تتعرض إلى مثل هذه الرياح الشديدة مذ أكثر من 10 سنوات. وقد وقعت الضربة الرئيسية لهذه العاصفة على مناطق البحر الأسود وخليج كيرتش، حيث غمرت المياه المنازل. ووقعت سيول طينية في قرية جورزوف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطقس سيبيريا شبه جزيرة القرم كوارث طبيعية شبه جزیرة القرم فی انقطاع

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت المفوضية الأوروبية ومجموعة البنك الدولي حكومة رومانيا في نشر خارطة طريق جديدة للمساعدة في تحقيق الإمكانات الهائلة لطاقة الرياح البحرية في رومانيا.

وذكر بيان صادر عن البنك الدولي أنه تم إعداد خارطة الطريق كجزء من مشروع "سوق الطاقة الداخلية والتحول في مجال الطاقة في رومانيا" الذي تلقى الدعم الفني من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي التابعة للمفوضية الأوروبية. 

وتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي وتم تنفيذه من قبل البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، بدعم من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي وبالتعاون مع وزارة الطاقة.

وتوفر خارطة طريق طاقة الرياح البحرية لرومانيا تحليلًا استراتيجيًا وتحدد رؤية واقعية لتطوير صناعة رياح بحرية ناجحة، حيث تقدم طاقة الرياح البحرية لرومانيا، بدعم من موارد الرياح الجيدة ومرافق الموانئ المجهزة تجهيزًا جيدًا وسلسلة توريد مثبتة تعتمد على الصلب وقوة عاملة محلية ماهرة، مصدرًا محليًا واسع النطاق للطاقة النظيفة. 

كما تقدم الصناعة الناشئة فرصًا جديدة للوظائف طويلة الأجل وتتمتع بإمكانات لتعزيز النمو الاقتصادي عبر سوق إقليمية محتملة للبحر الأسود للطاقة المتجددة.

وتسلط خارطة الطريق الضوء على إمكانية تركيب ما يصل إلى 7 جيجاوات من طاقة الرياح البحرية داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لرومانيا في البحر الأسود. 

وتستكشف تأثير سيناريوهين مختلفين لنمو طاقة الرياح البحرية يقعان على بعد 50 كيلومترًا على الأقل من الشاطئ ويقعان بشكل أساسي في المياه الضحلة المناسبة للأساسات ذات القاع الثابت.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة