السومرية العراقية:
2024-07-10@03:20:45 GMT

واشنطن: الدول العربية لن تستخدم سلاح النفط

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

واشنطن: الدول العربية لن تستخدم سلاح النفط

السومرية نوز – دوليات

أعلن كبير مستشاري الخارجية الأميركية لأمن الطاقة العالمي عاموس هوكستين، إن بلاده واثقة من أن الدول العربية لن تستخدم النفط كسلاح. وأضاف هوكستين في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، أنه "بعد أن أصبح النفط سلعة، تم استخدامه كسلاح بين الحين والآخر. لذلك نحن دائماً نشعر بالقلق بشأنه، ونعمل ضد حدوث ذلك، لكنني أعتقد أن هذا لم يحدث بعد".



وأشار إلى أن مستوى التعاون بين الولايات المتحدة ودول الخليج المنتجة للنفط، بما فيها السعودية، كان "قوياً للغاية" خلال العامين الماضيين.

ولفت هوكستين إلى أن الدول العربية "تدرك جيداً" الموقف الأميركي في هذا المجال، متابعاً أن واشنطن ودول الخليج لا تتفق دائماً على بعض القضايا، لكن يمكنهم "العمل معاً".

ورفض كبير المستشارين، التعليق على إمكانية تمديد تخفيضات إنتاج نفط أوبك+ والمفاوضات بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والسعودية أو منتجي النفط الآخرين، لكنه شدد على وجود اتصالات منتظمة "بشأن مجموعة من القضايا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الأمين العام لجامعة الدول العربية بنادي الصحافيين اليابانيين، في إطار مشاركته في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني المنعقدة في طوكيو، حيث شهد اللقاء عددٌ كبير من الصحافيين اليابانيين والدوليين.

وأكد أبو الغيط أن هذا الاعتراف يمثل انحيازا للجانب الصحيح من التاريخ، كما يمنح الفلسطينيين الأمل في أن دولتهم المستقلة سترى النور في يوم قريب، وأن هناك ضوءًا في آخر النفق.

وتناول الأمين العام للجامعة العربية، خلال اللقاء، الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، والمأساة الإنسانية التي تمخضت عنها وأصابت الشارع العربي بحالة من الغضب الشديد، فضلاً عن الاضطراب الكبير الذي سببه العدوان الإسرائيلي في المنطقة بأسرها، بل ولحالة الأمن الدولي والاقتصاد العالمي.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 10-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • شبهات حول مسار مئات ناقلات النفط العراقية داخل ايران وصولاً للخليج
  • «أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • عضو مجلس العموم البريطاني: مصر من الدول الداعمة بشكل كبير للقضية الفلسطينية
  • ماذا أبلغت جامعة الدول العربية حزب الله؟ مسؤولٌ يكشف!
  • الإعلام والتشويش
  • الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية
  • سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات
  • “قاطعوا إسرائيل”.. مسؤولة أممية تنتقد صمت الدول العربية على “الإبادة” في غزة
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟