كتب- محمد أبو بكر:
قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن أعداد السائحين ستعود للارتفاع مجددًا بعد حرب غزة، وكذلك نسب الإشغال وحجز الفنادق السياحية، خاصة أن نسبة إلغاء الحجوزات لم تكن بالكبيرة.

أضاف "صادق"، لـ "مصراوي"، أن أعداد السائحين سترتفع مجددًا في نهاية العام عند دخول الأعياد.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن السبب في ذلك يعود إلى تمتع مصر بمناخ متميز، يجذب السائحين من شتى أنحاء العالم، إذا يكون الجو لطيفًا في مصر على عكس البلدان الأخرى التي تتسم بالثلوج والصقيع.

من جانبه، قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن السياحة المصرية تتسم بتنوع المقاصد، وأنها طوال العام وليست موسمية، وأن حرب غزة كان لها تأثيرًا بطبيعة الحال على السياحة المصرية، ولكنه لم يكن كبيرًا، وتعمل الوزارة على تداركه من خلال الترويج للمقاصد السياحية المصرية بجميع المعارض الدولية، وطمأنة المستثمرين وشركات الطيران بشأن استقرار الأجواء المصرية.

وأضاف لـ"مصراوي"، أنه سيتم استخدام حملات ترويجية وتنشيطية؛ لجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم عن طريق الحديث عن المناخ في مصر خلال تلك فترة واستخدام عناوين جاذبة، والترويج عبر السوشيال ميديا، وغيرها من الطرق التي تعمل على زيادة تدفق السائحين.

وكان عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أوضح خلال تصريحات تليفزيونية، أنه عندما تأتي فترة الكريسماس سوف يتم إطلاق حملة بعنوان "كريسماس مشمس"، والكريسماس في العالم أجمع تكون السماء رمادي خلاله، والثلوج تهبط في كل مكان.

اقرأ أيضًا:
تصل لـ 400 ألف جنيه.. "السياحة" تكشف أسعار الحج السياحي للعام الجديد

الأرخص عالميًا.. "الآثار": الحج السياحي هذا العام سيكون الأفضل

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أعداد السائحين حركة السياحة حرب غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أمين سر لجنة السياحة بـ "النواب" تكشف عن مساع لزيادة الطاقة الفندقية في الأقصر

كشفت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن وجود مساعٍ لزيادة الطاقة الفندقية لمدينة الأقصر من خلال إقامة منتجعات وفنادق جديدة، تلبي حاجة القطاع السياحي لمزيد من الغرف الفندقية، وتوفر فرص عمل جديدة.

 

وأكدت "الشعولي" على أن محافظ الأقصر الجديد، المهندس عبدالمطلب عمارة، يعمل على وضع خريطة للمناطق الخاصة بالاستثمار السياحي والفندقي، ويعمل على وضع رؤية جاذبة للاستثمار على أرض المحافظة.


وأشارت النائبة أماني الشعولي إلى اهتمام محافظ الأقصر بالقطاع السياحي، وبمختلف القطاعات والقضايا التي تهم أبناء المحافظة، بما في ذلك الأحوزة العمرانية الجديدة، والنظافة، وحرصه على تحقيق آمال وتطلعات أهل الأقصر، وحرص المحافظ على التواجد بين المواطنين من خلال الجولات الميدانية المستمرة.


ولفتت إلى أن المحافظة بدأت في التنسيق مع وزارة النقل لإعداد الدراسات اللازمة لإقامة كوبري "القراريش" على شريط السكك الحديدية، والذي وافق على إقامته الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل.

وأكدت على أن إقامة كوري القراريش سيتم دون إزالة أية مساكن، وأن يتم التنفيذ دون المساس بالكتلة السكنية سواء في شرق أوغرب شريط السكك الحديدية.

 

وكانت النائبة أماني الشعولي، قد استعرضت خلال أول لقاء لها بمحافظ الأقصر الجديد، عددًا من القضايا والمطالب التي تهم المواطنين، في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها مطالب القطاع السياحي، واستكمال الأحوزة العمرانية بقرى ومدن المحافظة، والاهتمام بجوانب طريق الكباش، وتسيير مواكب فنية بطابع فرعوني لجذب السياح لزيارة الطريق والاستمتاع بمعالمه التاريخية، وتطوير جوانبه وتحويل أية مساحات فارغة تطل على الطريق لمشروعات تخدم السياح والمواطنين وتوفر فرص عمل جديدة، وتمكين زوّار الأقصر من الاستمتاع بالطريق الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الفرعونيين بطول 2700 متر.

 

يذكر أن النائبة أماني الشعولي، كانت قد نجحت في الحصول على موافقة الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، لإقامة كوبري علوي أعلى شريط السكك الحديدية بمنطقة القراريش، وهو الأمر الذي يُنهي معاناة أهل الأقصر خلال انتقالهم من وسط المدينة إلى منطقة شرق السكة، وإنهاء مسلسل الحوادث المرورية والقضاء على الاختناق المروري الذي جعل من حركة التنقل عبر مزلقان القراريش بمثابة حالة من المعاناة اليومية لمواطني مدينة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث زيادة أعداد السائحين وحوافز الاستثمار
  • رغم الحرب.. السياحة: أرقام غير مسبوقة في أعداد السائحين أول 6 شهور من العام الجاري
  • إسبانيا تتجه لتسجيل أعداد قياسية من السياح
  • وزير السياحة: خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها بالشراكة مع القطاع الخاص
  • أمين سر لجنة السياحة بـ "النواب" تكشف عن مساع لزيادة الطاقة الفندقية في الأقصر
  • تناقضات لبنان.. حرب وسياحة
  • الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023
  • الغرف السياحية: مصر وضعت خططًا استراتيجية للتسويق السياحي السليم (فيديو)
  • بالفيديو.. الغرف السياحية: مصر وضعت خطط استراتيجية للتسويق السياحي السليم
  • كيف تساهم السياحة في إنقاذ شعب إمبيرا في بنما؟