قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأحد/الإثنين، محيط المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع إصابات في عدد من الموجودين داخل المستشفى الإندونيسي وخارجه، قبل أن يتم إخلاء مجمع الشفاء بالكامل.

يأتي ذلك في وقت واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غاراته المكثفة على القطاع، لليوم الـ45 على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، الإثنين، أن المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة يتعرض لـ"قصف وحصار إسرائيلي".

ونقلت عن مصادر طبية، أن "ما لا يقل عن 8 أشخاص استشهدوا"، جراء قصف مدفعي إسرائيلي للمستشفى ومحيطه "بشكل مباشر، بقذائف وصواريخ".

وأضافت: "هناك آلاف النازحين داخل المستشفى، ونحو 150 جريحا، إضافة إلى الطواقم الطبية والعاملين الذين لا يتجاوز عددهم 100 شخص".

ولفتت الوكالة إلى أن الكهرباء انقطعت عن المستشفى جراء القصف، فيما "تم استهداف الطابق الثاني، مما أدى لتدمير المكان بشكل كبيرة"، مضيفة أن "عدد الشهداء مرشح للزيادة" في ظل الأوضاع الحالية، وصعوبة إجراء العمليات الجراحية لإنقاذ المرضى.

رسالة عاجلة للصحفي أنس الشريف من داخل المستشفى الأندونيسي شمال غزة . pic.twitter.com/jnvlsFkNLl

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) November 20, 2023

صور مباشرة من المكان #عاجل | شهداء وجرحى داخل المستشفى الأندونيسي جراء القصف المتواصل واطلاق النار على المستشفى شمال القطاع.

الجيش الصهيوني يحاصر المستشفى ويطلق النار على من فيه، هناك شهداء.. pic.twitter.com/Dolzrzg81f

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) November 20, 2023

اقرأ أيضاً

قسوة الإخلاء وعذاب النزوح.. أطباء مجمع الشفاء يروون ما جرى معهم

وأوضحت أن قوات الاحتلال تستهدف كل من يحاول الخروج من المستشفى  بإطلاق النار المباشر.

من جانبه، نشر الصحفي الفلسطيني أنس الشريف، مشاهد تظهر آثار القصف الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي والوضع الصعب لعشرات المرضى في مداخل المستشفى، مؤكدا سقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء القصف.

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في المستشفى الإندونيسي.

يأتي ذلك في وقت تحدثت تقارير محلية، عن إجلاء مجمع الشفاء شمالي القطاع بشكل كامل.

وقال مصدر: "تم إخلاء المجمع بالكامل من المصابين والنازحين والطواقم الطبية".

وكان فريق من منظمة الصحة العالمية قد زار، السبت، مستشفى الشفاء لتقييم الوضع، واصفا أكبر مجمع طبي في القطاع المحاصر بأنه "منطقة موت".

#فيديو | مشاهد مؤلمة من داخل أحد الأقسام بالمستشفى الأندونيسي بعد قصفه من مدفعية الاحتلال ووجود عدد من الشهداء والمصابين على أسّرة المستشفى. pic.twitter.com/zPS1YS1hH8

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 20, 2023

تفاصيل مجزرة جديدة للاحتلال في المستشفى الإندونيسي شمال غزة

???? أنس الشريف pic.twitter.com/8Xrr67Qtd9

— Yasser (@Yasser_Gaza) November 20, 2023

اقرأ أيضاً

مجمع الشفاء بات منطقة موت.. ودلائل على تزييف إسرائيل لمشهد الأسلحة داخله

في غضون ذلك، واصل الاحتلال سلسلة غاراته المكثفة، مستهدفا المستشفيات والمنازل وتدمير مختلف المرافق الحيوية في القطاع.

ووفق "وفا"، فإن قصف الاحتلال استهدف محيط مستشفى العودة في شمال القطاع أيضا، كما تم قصف منزل عائلة الحسنات بحي الدرج في مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين نقلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

وفي مدينة غزة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة عسقولة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، إضافة إلى قصف آخر في حي الصبرة، فيما أن عشرات المواطنين مازالوا تحت الركام في ظل الأوضاع الجوية الماطرة وصعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف"، وفق "وفا".

كما أفادت مصادر محلية، بأن "طائرات الاحتلال الحربية قصف بعشرات الصواريخ محيط مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، ما أدى لارتقاء عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين، إضافة إلى غارة على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس".

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلا في سوق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

فيما لم يتم التأكد من عدد الشهداء جراء الغارات الأخيرة التي تستهدف مناطق متفرقة من شمال القطاع، بسبب صعوبة وصول الطواقم الطبية والدفاع المدني، إضافة إلى انقطاع الاتصالات والانترنت في تلك المنطقة.

حالة فزع داخل المستشفى الإندونيسي بعد قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار استهدف المستشفى بشكل مباشر شمالي قطاع غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/uQj01uQIAm

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 20, 2023

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة صالحة في دير البلح#الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/Dbii3Otspb

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 20, 2023

اقرأ أيضاً

غزة.. الاحتلال يقصف مستشفيات الشفاء والإندونيسي والرنتيسي والنصر

في غضون ذلك، استهدفت الطائرات الحربية، كذلك عدة منازل وسط القطاع وجنوبه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم شمال القطاع، تقطنها عائلات نبهان، وقرموط، وشعبان، وسعد، وقدورة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.

كما قصفت الطائرات منزلا لعائلة صالحة في منطقة حي بشارة بدير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أن عشرات المواطنين مازالوا تحت الركام في ظل الأوضاع الجوية الماطرة وصعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف"، وفق "وفا".

وحسب "وفا"، فإن "طائرات الاحتلال قصفت عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم شمال القطاع، تقطنها عائلات نبهان، وقرموط، وشعبان، وسعد، وقدورة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء".

فيما ارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع، إلى 22، إضافة لإصابة آخرين بعد قصف طائرات الاحتلال منازل مخيمر والحرازين قرب مدرسة خالد بن الوليد، وآل درويش، حيث نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

مشاهد لانتشال جثامين شهداء و مصابين من تحت الدمار الكير الذي خلفه قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق محافظة رفح جنوبي قطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/MqM6Oi0bHI

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 20, 2023

???? جانب من عمل طواقم الخدمات الطبية في انتشال عدد من الشهداء والجرحى عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/UOcIiOmiAI

— ساحات ???????? (@Sa7atPlBreaking) November 20, 2023

اقرأ أيضاً

شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمحيط المستشفى الإندونيسي في غزة

كما شنت الطائرات غارات جوية شرق محافظة خان يونس، قصفت خلالها منزلا في بني سهيلا.

يأتي ذلك في ظل مواصلة الجيش الإسرائيلي شن غارات يومية على جنوبي القطاع رغم إعلانه "منطقة آمنة" بغية دفع السكان في شمال القطاع إلى النزوح إليه.

وسبق أن تحدث المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مرارا، عن بلاغات تفيد بوجود جثث لمئات النازحين الفلسطينيين على طرقات كانت أعلنتها إسرائيل "آمنة" باتجاه جنوب القطاع.

وكان متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد تحدث مرارا مخاطبا أهل غزة وطلب منهم النزوح نحو الجنوب "من أجل سلامتهم"، على حد زعمه.

وتواصل إسرائيل لليوم الـ45 تواليا، شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

يأتي ذلك وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وضع كارثي نتيجة قصف الاحتلال الاسرائيلي للمستشفى الإندونيسي شمال غزة.#نيشان_نيوز
#غزة_تستغيث #غزة_تنزف
#طوفات_الاقصي #طقس_الكويت
#اتحاد_طلبة_التطبيقي #التطبيقي
#فلسطين #فلسطين_قضيتنا
#فلسطين_المحتلة #ابو_عبيده
#الطقس #أمطار_الكويت #صباح_الخير… pic.twitter.com/YItzocyirF

— نيشان نيوز (@Nishan_news) November 20, 2023

#الامارات71 | ????️| (-)

دبابات الاحتـ.ـلال تتوغل لمحيط #المستشفى_الإندونيسي شمال #قطاع_غزة وتطلق القذائف عليه وعلى محيطه بالتزامن مع قصف مستمر منذ ليلة أمس pic.twitter.com/BZ6dXzEDU8

— الإمارات71 (@UAE71news) November 20, 2023

اقرأ أيضاً

الاحتلال يطلق قذيفة على المستشفى الإندونيسي بغزة.. والمرضى ينجون بأعجوبة من مجزرة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مجمع الشفاء غزة الحرب على غزة إسرائيل قصف إسرائيلي المستشفى الإندونیسی طائرات الاحتلال عشرات المواطنین الإندونیسی شمال داخل المستشفى مجمع الشفاء شمال القطاع أطفال ونساء إضافة إلى اقرأ أیضا pic twitter com قطاع غزة یأتی ذلک ما أدى عدد من

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم

تتصاعد الأوضاع في قطاع غزة لليوم الـ364 بشكل متسارع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر، وأسفر عن استشهاد آلاف المدنيين وإصابة آخرين، وسط نزوح جماعي ودمار واسع للبنية التحتية، فما هي أخبار غزة اليوم؟

أخبار غزة اليوم.. إحصائيات الحرب

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت من سكان البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء مناطقهم فورًا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأصدر جيش الاحتلال أول تحذير لإخلاء غزة منذ أسابيع من اندلاع الصراع في لبنان، مشيرًا إلى أنه يستعد لاستخدام «قوة كبيرة» في قطاع غزة، ومنذ الـ7 أكتوبر الماضي، دمرت إسرائيل مساحات واسعة من غزة، ما أسفر عن نزوح جميع سكانها البالغ عددهم 2.4 مليون شخص.

وضمن أخبار غزة اليوم، تواصل تفاقم الأوضاع الإنسانية المتدهورة مع تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة، حيث ارتفعت إحصائيات الشهداء والمصابين إلى 41825 فلسطينيًا وإصابة 96910 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك في حصيلة لا نهائية حيث لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وشملت الحصيلة حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية، الذي أكد على أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 23 شهيدًا و66 مصابًا خلال الساعات الماضية، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع نفاد الإمدادات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه، وافتقاد النظافة وسط انتشار القمامة والمياه المحملة بالأوبئة حول المخيمات، ما يفاقم معاناة السكان الذين يجدون أنفسهم عالقين بين الغارات الجوية ونقص المواد الضرورية.

استهداف المدارس في غزة

أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن إسرائيل هاجمت 3 مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا، وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأونروا أكدت أن المدارس ليست أهدافًا ولا يجوز استخدامها لأي أغراض عسكرية.

وأضاف دوجاريك، أن اليونيسيف وشركاءها في المجال الإنساني أفادوا بأن 87% من المباني المدرسية في غزة تعرضت للضرر أو الدمار منذ بدء العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • مصادر طبية بغزة: مشافي شمال القطاع مهددة بالتوقف لنقص الوقود
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • عام على الإبادة الجماعية.. هكذا اغتال الاحتلال اقتصاد غزة ودمر منازلها
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة