شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن توقعات بانسحاب وفد السودان من اجتماع أديس أبابا، رصد 8211; نبض السودان  قالت مصادر مطلعة، من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إنّ أجندة اجتماع إيقاد المتوقع انعقاده على خلفية الحرب .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات بانسحاب وفد السودان من اجتماع أديس أبابا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بانسحاب وفد السودان من اجتماع أديس أبابا

رصد – نبض السودان 

قالت مصادر مطلعة، من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إنّ أجندة اجتماع إيقاد المتوقع انعقاده على خلفية الحرب الدائرة في السودان، تمضي في اتجاه الاعتراف بالدعم السريع كطرف مُوازٍ للمجلس السيادي السوداني وليس للجيش.

وأضافت المصادر: “اتضح ذلك جلياََ من خلال وضع ممثل للدعم السريع متحدثاََ إلى جانب نائب مجلس السيادة، مالك عقار، في مخاطبة الجلسة المغلقة”.

وفي السياق، أكد مصدر دبلوماسي رفيع من الخرطوم لـ(اخبار السودان) بأن وفد الحكومة السودانية المشارك في اجتماع أديس أبابا لن يشارك في الجلسات في حال ترأس الرئيس الكيني “وليام روتو” لها، وأن الوفد سوف ينسحب محتجاََ على عدم أخذ تحفظات حكومة السودان تجاه “روتو” في الاعتبار، على خلفية انحيازه لصالح المتمردين من خلال تدخلاته في الشأن الداخلي السوداني لصالح قوات المتمرد حميدتي، وتصريحات وزير الخارجية الكيني والتي خلت من الكياسة والأعراف الدبلوماسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول

قالت وكالة المخابرات التركية، اليوم السبت، إن السلطات ألقت القبض على متشدد من تنظيم داعش الإرهابي، يُعتقد أنه ضالع في التخطيط لهجوم على كنيسة سانتا ماريا الإيطالية في إسطنبول هذا العام.

وأضافت أن المشتبه به، ويدعى فيسكان سولتاماتوف، يُعتقد أنه الشخصية الرئيسية وراء الهجوم، الذي وقع في 28 يناير (كانون الثاني) 2024، مشيرة إلى إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة مع الشرطة في إسطنبول.
وقالت الوكالة إنها تعتقد أيضا بأن سولتاماتوف هو الذي وفّر السلاح المستخدم في الهجوم.
وقُتل تركي على يد اثنين من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي داخل كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في إسطنبول في يناير (كانون الثاني).

مقتل 4 قادة من #داعش في عملية مشتركة بين #أمريكا و #العراق
https://t.co/NJGWamTMjN

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونسق الهجوم على الكنيسة عناصر من جماعة ولاية خراسان، وهي فصيل تابع لتنظيم داعش الإرهابي، ينشط في أفغانستان. وألقت تركيا القبض على 48 شخصاً في أبريل (نيسان) يعتقد أنهم على صلة بالهجوم.

مقالات مشابهة

  • جرحى في مواجهات عنيفة على الحدود مع سبتة في أحداث على خلفية الهجرة الجماعية
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • الصومال يهدد بدعم متمردي إثيوبيا إذا واصلت تدخلاتها في شؤون البلاد
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • الصومال يحتج على أديس أبابا ويهدد بدعم متمردي إثيوبيا
  • «بيان مدريد» يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة وممر فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • التصعيد في جبهتين!
  • سكرتير إيقاد يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي الأزمة السودانية