استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة بالرصاص الحي بشكل مباشر، والقذائف المدفعية في محيطه.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي بشكل مباشر على المستشفى الإندونيسي الذي يعج بالجرحى، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط المستشفى بشكل عنيف، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة بينهم طبيب، إضافة إلى قصف محيط مستشفى العودة في شمال القطاع أيضًا.

أخبار متعلقة الاحتلال يواصل استهداف المستشفيات في قطاع غزةاليوم 33.. عدوان الاحتلال يتواصل على أحياء ومنازل غزةوفا: الاحتلال أبلغ بنيته اقتحام مستشفى الشفاء في غزة

وبحسب شهود العيان، فقد أدى القصف الإسرائيلي إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل.

فيما لم يتأكد عدد الشهداء جراء الغارات الأخيرة التي تستهدف مناطق متفرقة من شمال القطاع، بسبب صعوبة وصول الطواقم الطبية والدفاع المدني، إضافة إلى انقطاع الاتصالات والانترنت في تلك المنطقة.

شدد على ضرورة وقوف العدوان الإسرائيلي.. مفوض حقوق الإنسان: ما يحدث في قطاع #غزة "مروع"#اليومhttps://t.co/vpWID3lz4Z— صحيفة اليوم (@alyaum) November 20, 2023استهداف المنازل السكنية

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت منزل عائلة الحسنات بحي الدرج في مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين نُقلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

واستهدف طيران الاحتلال شقة سكنية في مدينة الشيخ زايد شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بشكل متواصل مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في سوق مخيم جباليا شمال غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة المستشفى الإندونيسي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة المستشفى الإندونیسی شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجازر الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وحمّل أبو ردينة، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة بحق أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ، والتي تأتي استمرارا للحرب الشاملة التي تشنها هذه الحكومة اليمينة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، الأمر الذي جر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وقال أبو ردينة إن الإدارة الأميركية تتحمل تبعات هذا العدوان المتواصل والمتصاعد ضد شعبنا منذ نحو عام، وعليها التدخل الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية التي تدعمها بالسلاح والمال والغطاء السياسي الذي يشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من مجازره التي تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، أن هذه الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستجر المنطقة للمزيد من دوامة العنف، ولن تنجح بإجبار شعبنا الفلسطيني على التنازل عن حقوقه المشروعة وسيبقى صامدا فوق أرضه مهما كان الثمن.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أنباء عن استهداف شقة في شمال لبنان بـ مسيرة
  • لبنان.. استهداف 2000 موقع وتوسع إنذارات الإخلاء وامتلاء مراكز الإيواء
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء جراء غارات جوية
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • "المجاهدين" تدين استهداف الاحتلال المتجدد للضاحية الجنوبية ببيروت
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مناطق شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • «الدفاع الإيرانية»: سنرد على الاحتلال الإسرائيلي بشكل مدمر حال ارتكابه أي أخطاء