أعلنت وزارة الرياضة السعودية، تعديل مسمى 3 ملاعب لمدن رياضية.

ويأتي هذا القرار ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية (السعودية 2030).

???? وزارة الرياضة تعلن تعديل مسمى ثلاثة ملاعب إلى "مدن رياضية" ????️:

1️⃣ مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض
2️⃣ مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية
3️⃣ مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية pic.

twitter.com/59zZFU9zzZ

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) November 19, 2023


وكشفت الوزارة في بيان نشر على حساب إكس أن قائمة الملاعب التي تضمنها التعديل، شملت كلاً من ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وملعب الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض، إضافة لملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
وطبقا للبيان، فإن المسمى الجديد للملاعب الثلاثة سيكون: مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية في الرياض، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وذلك أسوةً بالعديد من المدن الرياضية بالمملكة، ومنها مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وأضاف البيان أن هذا القرار جاء وفق خطة متكاملة، تعمل عليها وزارة الرياضة -حالياً- لتطوير مختلف المنشآت الرياضية في المملكة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وتتضمن مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية، الملعب الرئيس والرديف، ومبنى معسكر الفرق الرياضية وفندقاً، وصالة رياضية مغلقة، فضلًا عن مبنى إداري متكامل.
أما مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فتشمل الملعب الرئيس والرديف، وصالة رياضية مغلقة، فضلاً عن ملعب تنس أرضي، ومسبح أولمبي، ومبنى إداري متكامل، إضافة إلى مبنى لبيت الشباب.
في المقابل، تشهد مدينة الملك فهد الرياضية إنشاء مرافق رياضية إضافية، تغطي الألعاب المختلفة، لتصبح مدينة رياضية متكاملة.
ويتناغم هذا القرار وفقاً للبيان مع الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الرياضة لتطوير المنشآت الرياضية في مختلف مدن ومناطق المملكة، وصولاً للأهداف المعلنة في ملف استضافة المملكة لبطولة كأس آسيا 2027، وبما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية (السعودية 2030).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية الأمیر عبدالله الفیصل وزارة الریاضة مدینة الأمیر مدینة الملک الریاضیة فی الملک فهد

إقرأ أيضاً:

الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد

اعلن محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، عن انطلاقة أشغال انجاز ملاعب القرب بمنطقة بلعكيد، بحضور اللجنة التقنية والمهندس المكلف ومكتب الدراسات وبعض المتدخلين.

واستعرضت اللجنة تفاصيل تصميم انجاز ثلاثة ملاعب على مساحة مهمة، سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة بمنطقة بلعكيد تعزيزا للسياسة الرياضية التي تنهجه الجماعة والتزاما بيرنامجها الزمني.

وستعزز هذه الملاعب، العرض الرياضي والترفيهي بالمنطقة حيث ستلبي حاجيات الكثير من ابناء المنطقة وفي مقدمتهم فئة الشباب وممارسي الرياضة والجمعيات الرياضية المحلية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • عبدالله شكر السعودية وميقاتي على ترميم مهنية شحيم
  • الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد