مسقط- الرؤية

أعلنت المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية (NSSG)، المزود الرائد لخدمات الأمن السيبراني في سلطنة عُمان، عن تحقيق إنجاز جديد، بعد فوزها بجائزة أفضل شركة للأمن السيبراني لهذا العام في حفل توزيع جوائز OER للتميز في الشركات لعام 2023، وحازت الشركة على التكريم في حفل بهيج أقيم تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، وقد تسلم الجائزة وارث المعولي الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة.

وقال وارث المعولي الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة: «في المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية، نكرس جهودنا من أجل دعم جهود السلطنة في بناء مستقبل رقمي آمن ومرن، يتماشى مع رؤية عمان 2040». وأضاف أن فريق العمل بالمجموعة، يقدم من خلال 5 إدارات تشغيلية، حلولًا متخصصة في الأمن السيبراني، والاستفادة من الأدوات المتخصصة لمواجهة الجرائم الإلكترونية. وأكد المعولي أن المجموعة تعد أول شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحقق اعتماد CREST لاختبار الاختراق، علاوة على أن حصول الشركة على شهادة ISO 27001 يُجسِّد ريادتها في حلول الجودة والأمن السيبراني المبتكرة.

ويمثل عام 2023 عامًا مُهمًا للمجموعة؛ حيث سبق الحصول على جوائز OER للتميز، الفوز بجائزة الأمن السيبراني في معرض كومكس في مايو الماضي؛ الأمر الذي يؤكد المكانة السامقة التي تحتلها المجموعة في قطاع الأمن السيبراني، وحرصها المتواصل على تحقيق التميز والابتكار.

وقطع فريق البحث والتطوير في المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية، شوطًا كبيرًا، في تطوير أدوات إلكترونية شهيرة على مستوى العالم مثل DCapusla وHashStike وPassRay؛ مما عزَّز من مكانة المجموعة، باعتبارها شركة رائدة في ابتكار حلول الأمن السيبراني.

وبفضل القيادة المتميزة في الإدارة العليا، استطاع وارث المعولي إحراز تطوير لافت فيما يتعلق بتطوير نظام التشغيل العُماني "لينوكس كوداتشي" والذي حاز على الاعتراف الدولي. ونجح وارث المعولي في قيادة جهود الشركة الرائدة لتأكيد الالتزام بمعايير الجودة والابتكار والنزاهة في خدمات الأمن السيبراني. وتتطلع الشركة مستقبلًا لتوسيع خدماتها الفريدة على مستوى العالم من خلال تطوير المنتجات داخل السلطنة.

وأكدت المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية "NSSG" أنها تتبنى نهجًا شاملًا ومتعدد الأوجه لخدمات الأمن السيبراني، من خلال التركيز على مختلف العناصر التكنولوجية والبشرية لتحقيق مفهوم الأمن؛ إذ تضمن خدمات المجموعة توفير بنية دفاعية إلكترونية قوية مضادة للتهديدات الرقمية. ومن أجل تجويد الخدمات، تعمل المجموعة على تعزيز التزامها بتدريب الموظفين وتوعيتهم بتدابيرها الأمنية.

وفي إطار خططها لمواصلة التقدم نحو الأمام، تتعهد المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية على تكريس ريادتها في قطاع الأمن السيبراني، من خلال إطلاق حزمة من الخدمات الجديدة، وتعميق أنشطة البحث والتطوير، ومواصلة تقديم حلول متقدمة للأمن السيبراني.

وأكدت المجموعة أنَّ الفوز بهذه الجائزة المرموقة يُؤكد الدور المحوري والفاعل لها باعتبارها نقطة ارتكاز رئيسية في هذا القطاع، إضافة إلى تأكيد جدارتها بتوفير الخدمات الكفيلة بحماية مستقبل عمان الرقمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024

كشف محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم عن إتمام الهيئة إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام “2024م” بكمية “235,000” طن للتوريد من مناشئ “الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود”.
وأوضح أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة، وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة.
وأضاف بأن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة “سبتمبر – اكتوبر2024م” بواقع “4” بواخر موزعة على ميناء جده الإسلامي بباخرتين، بكمية “120” ألف طن، وميناء ينبع التجاري بباخرتين، بكمية “115” ألف طن.
وتنافست “19” شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على “3” شركات، كانت عروضها الأقل سعرًا، ومطابقة للمواصفات.
ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني: http://www.gfsa.gov.sa/Import/Wheat .

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • وظائف شاغرة في الشركة الوطنية للخدمات الأمنية
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024