موقع 24:
2024-09-30@15:26:41 GMT

نتانياهو يجتمع بعائلات الرهائن

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

نتانياهو يجتمع بعائلات الرهائن

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية أنه من المقرر أن يجتمع أعضاء حكومة الحرب الإسرائيلية، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الإثنين مع أفراد عائلات الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

ومن غير الواضح حتى الآن عدد الأقارب الذين سيحضرون الاجتماع، الذي من المتوقع أن يعقد مساء الاثنين.

وليس هناك تأكيد رسمي لعقد الاجتماع.

وبالإضافة إلى نتانياهو، تضم حكومة الحرب الإسرائيلية وزير الدفاع يوآف غالانت والوزير بيني غانتس. وذكرت الصحيفة أن الوزيرين رون ديرمر وجادي آيزنكوت هما أيضاً مراقبان في حكومة الحرب.

وتتكون حكومة الحرب الإسرائيلية من نتانياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والسياسي المعارض بيني غانتس. وقد تم تشكيلها بعد وقت قصير من بدء حرب غزة. وقالت الصحيفة إن من بين المراقبين في مجلس الوزراء الوزيرين رون ديرمر وجادي آيزنكوت.

وذكرت الصحيفة أن غانتس وآيزنكوت التقيا بأفراد عائلات الرهائن في عطلة نهاية الأسبوع بعد أن طالبوا بلقاء غالانت ونتانياهو أيضاً. لكن لم يحضر رئيس الوزراء ولا وزير الدفاع. وانتقد العديد من أفراد عائلات الرهائن نتانياهو وفشله في إعادة أحبائهم إلى الوطن.


Members of the war cabinet, headed by Prime Minister Benjamin Netanyahu, are slated to meet tomorrow evening with family members of the some 240 people held hostage by terror groups in Gaza.

It is not clear how many family members will join the meeting, as the Prime Minister’s… pic.twitter.com/2hTPsFbdqp

— Citizen YC (@CitiznYC) November 19, 2023

وشنت حركة حماس وجماعات أخرى هجوماً مباغتاً على إسرائيل في 7 أكتوبر ( تشرين الأول) الماضي، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص وأخذ حوالي 240 رهينة تم نقلهم إلى قطاع غزة.

كما شنت اسرائيل هجوماً انتقامياً على قطاع غزة تسبب في مقتل أكثر من 13 ألف فلسطيني بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، فيما أصيب أكثر من 30 ألفاً آخرين بجروح، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، حسبما أفاد الناطق باسم المكتب الحكومي التابع لحكومة حماس في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حکومة الحرب أکثر من

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية

الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، عن استشهاد وإصابة أكثر من 460 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على عدة مناطق في لبنان.

وذكرت الوزارة في بيان لها: “إن 105 شهداء و359 جريحاً ارتقوا خلال غارات العدو الإسرائيلي على بلدات وقرى في جنوب لبنان، البقاع، بعلبك الهرمل، والضاحية الجنوبية لبيروت”.

ويشهد لبنان اليوم الثامن من العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي بدأ في 23 سبتمبر، وأسفر حتى الآن عن استشهاد وإصابة الآلاف، إضافة إلى نزوح أكثر من مليون لبناني، مع مغادرة أكثر من 70 ألفاً إلى خارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • ساعر يعود وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتانياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة
  • تسريب نادر..أوستن يوبخ غالانت بسبب اغتيال نصرالله
  • الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا وسط الضربات الإسرائيلية
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة
  • رئيس حكومة لبنان يوجه باستنفار الأجهزة المعنية بعد الغارات الإسرائيلية