دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دخل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، في سجال مع حسن هيكل بشأن الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبدأ السجال عندما رد ساويرس على تغريدة للإعلامية، نادين البدير، قالت فيها: "عندما أخذ الزعيم غاندي بمبدأ «الكفاح السلمي» بالهند كان عدد الهنود يفوق عدد الإنكليز 8 مرات، كما كان عدد الجيش الإنكليزي بالهند لا يزيد على 70 ألفاً، بينما كان هناك 2?5 مليون هندي تحت السلاح يعملون بالجيش الإنكليزي، وفي قضية أخرى مطابقة للحالة الفلسطينية هي حالة جنوب أفريقيا، كان عدد السود يفوق عدد البيض بخمس مرات ومع ذلك اختار الزعيم نيلسون مانديلا «الكفاح السلمي» بدل المسلح وحصل على ما يريد بعد أن كسب قلوب العالم بذلك النهج وألحق ذلك بشروع التسامح والمغفرة بين البيض والسود… تجارب ناجحة تستحق أن نقتدي بها بل من تكرار تجاربنا المخفقة"، ليرد ساويرس قائلا: "صدقتى ! ودون إراقة الدماء ودون ضحايا ابرياء.

.".

وعلق هيكل على رد ساويرس قائلا: " مدهش الباشمهندس، اما تيجي عليه يقول صعيدي باخد حقي بذراعي، ولا الومه، لكن في فلسطين بيدور على محفظته او باسبوراته، عيب"، على حد قوله.

ورد ساويرس على هيكل قائلا: "الصعيدى بياخد حقه برجولة راجل براجل ولا يعتدي على الحريم ولا يخطف عجائز او نساء وأطفال.. ومحدش وصلنا للنكبة او النكسة وضيع الضفة الغربية وغزة الا عبد الناصر ومن طبلوا له والهوه.. وسأقف هنا احتراما للموت.. وانت مش قد الصعيدى فأبعد أحسن …ولقد أعذر من أنذر"، حسب تعبيره.

وأجاب هيكل على رجل الأعمال المصري قائلا: "واو، الحقيقة مش متخييل انه حجم الانحطاط في الرد يبقى كده. وما بخفش، وروح طلع الغل ده في مواقفك العامة وتبقى متسقة لأنه واضح إني ضربت على وتر حساس"، ليرد ساويرس: " الوتر الحساس هو صداقة كانت تجمعنا لن اعمل لها حساب فالبادئ أظلم والانحطاط هو كلامك و اذا عدت سأعود".، على حد تعبيره.

مصرنجيب ساويرسنشر الاثنين، 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نجيب ساويرس

إقرأ أيضاً:

مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا بتعليقه على منشور كتبته وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الحكومة المصرية السابقة، هالة السعيد، بعد خروجها من التشكيل الوزاري الجديد، وتعيينها مستشارة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وكتبت الوزيرة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا قائلة: "كل رحلة في الحياة تحمل بين طياتها مرحلة جديدة تُشرق شمسها. وفي قلب رحلتي، يكمن حب للوطن أعلم جيدًا أنه يكمن في قلب كل مصري. هو حبٌّ يزخرُ بالفخر والتقدير لتاريخنا العريق، وحضارتنا العظيمة، وإنجازات شعبنا المُلهم ويدفعنا جميعًا للعمل من أجل بناء مستقبل أفضل لوطننا".

وأضافت هالة السعيد: "بقلب مليء بالامتنان، أتشرف اليوم ببدء رحلتي كمستشار لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للشئون الاقتصادية، وأختتم مسيرتي في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية".

وختمت الوزيرة السابقة قائلة: "لا شيء يُضاهي حب الوطن والإخلاص له بشغف. ممتنة لكل من التقيت به على مدار السنوات السابقة".

وعلق رجل الأعمال المصري على ما كتبته الوزيرة السابقة قائلا، عبر حسابه على منصة "إكس": "ربنا يوفقك، شخصية نفخر بيها".

وأثار منشور الوزيرة هالة السعيد وتعليق نجيب ساويرس عليه تفاعلا واسعا بين متابعين على المنصة ذاتها، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وأدت الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية، الأربعاء، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن الأسماء الواردة في التشكيل الوزاري الجديد. 

مقالات مشابهة

  • علاء ميهوب: الأهلي لا يقف على لاعب.. وكهربا الخاسر الوحيد من تصرفاته
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • سجال صاخب في مناظرة جولة الإعادة برئاسيات إيران.. وهذا الفائز بها
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»