التقي وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الأثنين، وفدا من وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية في العاصمة الصينية بكين.

وخلال اللقاء، قال وزير الخارجية سامح شكري: "نتطلع لدور أكثر قوة من جانب قوى عظمى مثل الصين من أجل وقف الاعتداءات ضد الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأضاف وزير الخارجية: "هناك دول كبرى للأسف تعطي غطاءً للاعتداءات الإسرائيلية الحالية".

https://x.com/MfaEgypt/status/1726461467342606798?s=20

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، أنه إنفاذاً لقرار التكليف الصادر عن القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بالرياض، يرأس الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، بصفتها ترأس القمة العربية 32 والإسلامية، اليوم الإثنين، جولة زيارات رسمية تشمل عدداً من الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية السعودية، يشارك في التحرك العربي - الإسلامي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، ووزير خارجية نيجيريا يوسف مايتاما توجار، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل أعلنت الحرب على شعبنا ومنعت حل الدولتين وزير الخارجية السعودي: ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية سامح شكري الصين قطاع غزة وانج يي وزير الخارجية الصيني بكين غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة كان بها مشاكل وتحديات لا زال يتم معالجتها حتى الآن، ولكن التحدي الأكبر هو بناؤها بكل مقوماتها الأساسية وأهمها بناء الإنسان، وهذا التحدى كان بحاجة إلى الاهتمام بالبنية التحتية وإنشاء المشروعات والأماكن التي تساهم في جذب الاستثمار.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، نقلته القناة الأولى المصرية، أن الزيادة السكانية المستمرة كانت إحدى التحديات الكبرى أمام الدولة على مدار عقودة عديدة، وكانت هذه الزيادة تسبق خطط عملية التنمية، مشيرًا إلى أن المشاكل الخارجية تفرض أيضًا عبئًا كبيرًا على الدولة.

وواصل: «عملت الدولة على البنية الأساسية بسبب حالة التدهور التي كانت بها، وكانت حركة المواطنين صعبة داخل القاهرة، وفي الدول المتقدمة يعتمدون بشكل أساسي على وسائل المواصلات العامة وصديقة البيئة، ولهذا خلقت الدولة فكرة وسائل نقل جماعي كبيرة وزيادة عدد خطوط مترو الأنفاق والمونوريل».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • الصين تؤكد رفضها للاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية