RT Arabic:
2024-07-07@03:07:45 GMT

روسيا تتوعد بالرد على تصرفات فنلندا المناهضة لها

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

روسيا تتوعد بالرد على تصرفات فنلندا المناهضة لها

أعلن مدير الدائرة الأوروبية الثانية بوزارة الخارجية الروسية، سيرغي بيلايف، أن روسيا لن تترك دون رد أي أعمال مناهضة لها من جانب فنلندا دون رد.

إقرأ المزيد الآلاف في فنلندا يطالبون بعدم إغلاق نقاط العبور على الحدود مع روسيا

وأشار بيلايف في حديث لوكالة "نوفوستي" إلى أن فنلندا تمارس منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا "سياسة تصادمية متصاعدة ومعادية لروسيا" تشمل دعم كييف وتزويدها بالأسلحة وتشديد ضغط العقوبات المفروضة على روسيا.

وأضاف أنه بعد انضمام فنلندا إلى الناتو تم "تجميد الحوار السياسي الثنائي النشيط على كل المستويات وقطع الاتصالات بين الهيئات وإلحاق ضرر لا يمكن معالجته للتعاون التجاري والاقتصادي المتطور وقطع العلاقات بين المناطق بما فيها المجاورة والمدن الشقيقة".

كما ذكر أنه في سبتمبر عام 2022 فرضت السلطات الفنلندية حظرا على دخول الروس وشددت هذه الإجراءات في 10 يوليو الماضي.

وفي تعليقه على خطط فنلندا لاعتماد قوانين تسمح بمصادرة الممتلكات الروسية الموجودة في أراضي البلاد، أوضح الدبلوماسي الروسي أنه في الوقت الحالي يتم بحثها فقط، متابعا أن موسكو تأمل بأن "الحكمة ستسود، وأن هذه المشاريع التي تتجاهل علنا مبدأ حرمة الملكية الخاصة، لن تتحقق".

وخلص للقول: "في الوقت ذاته، ومع الأخذ بعين الاعتبار منهج الروسوفوبيا الحالي الذي تتبعه السلطات الفنلندية، فإن أي سيناريو ممكن، لسوء الحظ. يمكننا التأكيد بوضوح أن أي أعمال معادية لروسيا لن تبقى دون رد. وسيعتمد محتواه على المعايير المحددة للقرارات التي يمكن أن تتخذها هلسنكي بشأن هذه القضية، أي قضية المصادرة المفترسة لممتلكات الروس".

وصرحت وزيرة العدل الفنلندية لينا ميري في أكتوبر الماضي أن الحكومة تريد إصلاح التشريعات قبل نهاية مدتها - حتى عام 2027 - لتسهيل مصادرة العقارات من المالكين الذين لا يمكن الاتصال بهم أو الذين عليهم مدفوعات متأخرة، بما في ذلك الروس. من جهته ذكر مجلس الوزراء الفنلندي أنه بسبب تفاقم الوضع مع الهجرة على الحدود مع روسيا، فقد قرر إغلاق نقاط التفتيش الحدودية بالكامل في جنوب شرق البلاد الأقرب إلى سان بطرسبرغ في الفترة من 18 نوفمبر إلى 18 فبراير 2024.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدي اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة ، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد ، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة