أعلن الخبراء في شبكة "Odnoklassniki" الروسية، عن تطوير برمجيات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة مستخدمي الشبكة على التخلص من الأشخاص الذين يتطفلون على صفحاتهم.

وجاء في منشور تابع للمواقع الرسمية للشبكة:"تمكن المبرمجون في روسيا من تطوير برمجيات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتخليص مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من الأشخاص الذين يتطفلون على صفحاتهم، ويرسلون طلبات الصداقة العشوائية، ويمكن لهذه البرمجيات حماية المستخدمين أيضا من الاتصالات غير المرغوب فيها".

ومن خلال تحليل البيانات بشكل سريع جدا تقوم البرمجيات الجديدة بتحديد الحسابات التي ترسل طلبات صداقة عشوائية إلى المستخدمين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويرسلون رسائل عشوائية، كما تقوم البرمجيات بتحديد الحسابات التي يتلقى أصحابها مثل هذه الطلبات والرسائل ويضيفون مرسليها إلى "القائمة السودا"، وبتحليل هذه البيانات كلها تقوم البرمجيات بحظر "الجهات المتطفلة".

إقرأ المزيد روسيا.. تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي لتقليل حوادث السرقة في المتاجر!

ويشير الخبراء في شبكة "Odnoklassniki" الروسية للتواصل الاجتماعي أنهم وبعد أن اختبروا البرمجيات الجديدة مع الشبكة قلّت الشكاوى المتعلقة بـ"طلبات الصداقة العشوائية" عند المستخدمين بنسبة 25% تقريبا، لذا فإن اعتماد مثل هذه البرمجيات سيجعل التفاعل على الشبكة أكثر راحة وودية.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البرمجة تطبيقات معلومات عامة مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

"شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي

وجه العالم الأزهري المصري، الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، تحذيرا شديدا من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنها "عمل خطير شره مستطير".

وحذر الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، من "تشويه سمعة الآخرين بالطعن في أعراضهم، وما يتم على مواقع التواصل بتركيب الصور المفبركة ونشر الفواحش، وهي من أعظم المنكرات وأكبر الكبائر".

إقرأ المزيد إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد

وفي رده على سؤال حول ما شاع على مواقع التواصل من تركيب الصور المشوهة للآخرين ونشر الفضائح وما يجري في الأعمال بين الموظفين من تشويه سمعة الآخرين، أكد الدكتور مختار مرزوق، أن "هذا العمل الذي شاع على مواقع التواصل يعد كبيرة من أكبر الكبائر وبدأ ينتشر منذ فترة مع وجود برامج السخرية من الآخرين وهي كثيرة"، لافتا إلى أن "هذه البرامج وإن كان أهل الغرب لا يعتبرونها عيبا إلا أنها في الإسلام من الكبائر".

واستشهد العالم الأزهري بقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن".

وأضاف: "هذا وعن الصور المفبركة نقول بعون الله عز وجل: هذه كارثة أخلاقية ابتليت بها المجتمعات العربية ونقلها البعض عن المجتمعات الغربية ومشى على منهجهم الباطل أهل الباطل حذو النعل بالنعل.. وقد جاء التحذير من كل ذلك في القرآن والسنة، ففي القرآن الكريم قال تعالى: (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون)".

وأوضح العالم الأزهري: "الآية الكريمة وإن كانت في معرض الحديث عن ذم افتراء الكذب على الله تعالى في أمور العقيدة لإضلال العباد إلا أنها تشمل بعموم لفظها كل افتراء للكذب على الناس بأي صورة من الصور، كما قال الإمام أبوحيان في تفسيره: "إنما يفتري الكذب، أي إنما يليق افتراء الكذب بمن لا يؤمن بأنه لا يترقب عليه عقابا".

وذكر العالم الأزهري أن "التحذير جاء في السنة المشرفة"، قائلا: "ورد في حديث عند البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى بعض أصحاب الكبائر وكيفية عذابهم، وقد جاء في عذاب الذين يفترون الكذب ما يلي: فأتينا على رجل مستلق لقفاه وإذا أخر قائم عليه بكلوب من حديد وإذا هو يأتي أحد شقي وجهه فيشرشر شدقه إلى ففاه ومنخره إلى ففاه وعينه إلى قفاه، ثم يتحول إلى الجانب الآخر فيفعل به مثل ما فعل بالجانب الأول". 

وأشار إلى أن "هذا العذاب ينتظر الذين يفترون الأكاذيب على الناس بالصور المفبركة ونشر الشائعات المختلفة، وكل من يشوه سمعة الآخرين أو يضر بهم فهذا هو ما ينتظرهم بالفعل".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا