علق وزير الاستثمار السعودي ماجد القصبي، أمس الأحد، على لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من الوزراء خلال زيارته إلى مصر.

وقال القصبي عبر حسابه على منصة إكس: "سررت بالاجتماع بدولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وأصحاب المعالي: وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الإسكان والمرافق والمجمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السيد حسام هيبة".

 

وأضاف وزير الاستثمار السعودي: "بحثنا توسيع التعاون التجاري بين مصر والسعودية لما يرتقي لتطلعات بلدينا وشعبينا الشقيقين".

https://x.com/malkassabi/status/1726341762652807620?s=20

وقد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، والوفد المرافق له، ويضم بندر محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، وعدد من رجال الأعمال السعوديين، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

وخلال اللقاء، أشار دبولي إلى أنه بدأ مع توليه المسؤولية، التنسيق مع السفير السعودي بمصر، لحل العديد من مشكلات المستثمرين السعوديين، وتم قطع شوط كبير في هذه الملفات، مشيراً إلى استمرار المضي في اتجاه تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة العقبات، وحل أي مشكلات سابقة واجهت المستثمرين.

من جهته، تقدم وزير الاستثمار السعودي بالشكر إلى رئيس الوزراء وحكومته والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، على الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين، باعتبارها رئيسة الوحدة الدائمة المُشكلة بمجلس الوزراء لهذا الهدف، لافتاً إلى أنه تم حل أكثر من 70% من هذه المشكلات، ويتم حالياً مواصلة حل باقي المشكلات، خاصة وأن هناك روحا جديدة ودعما متواصلا من جانب رئيس الوزراء لإنهاء هذه الملفات.

بأوامر خادم الحرمين.. زيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصري| تفاصيل وصول الطائرة السعودية الثالثة عشر لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتورة رانيا المشاط وزير التجارة والصناعة عاصم الجزار السعودية وزير الإسكان وزيرة التعاون الدولي وزیر الاستثمار السعودی رئیس الوزراء مجلس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر، مضيفا خلال مؤتمر صحفي نقلته شاشة إكسترا نيوز «كنا بحاجة إلى شخصية متفرغة لهذا الملف الحيوي».

استدامة المشروعات 

وأضاف أنَّ العام المالي المنتهي كان الأعلى في جذب الاستثمارات لمصر في تاريخها بسبب مشروع رأس الحكمة، ونحن بحاجه إلى استدامة هذه المشروعات لإعطاء دفعة لاقتصادنا القومي، ونبذل جهدا مستمرا لجذب الاستثمار عبر التواصل مع المستثمرين في الداخل والخارج، وفقا للمستهدفات التي تضعها الدولة.

تعظيم التصدير

وتابع: «دمج قطاع التجارة الخارجية مع ملف الاستثمار جاء لأن الترويج لمصر يبدأ من الخارج والداخل، وجزء من الترويج للاستثمار يأتي من الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والأهم تعظيم التصدير وقيمته ونستهدف تعظيم مواردنا من العملة الصعبة ولن يحدث إلا بالنهوض بالصناعة والتصدير والاستثمار الأجمبي المباشر، ولهذا ربطنا ملفي الاستثمار بالتجارة الخارجية، أما دمج وزارات مثل التعاون الدولي مع التخطيط كان الهدف منه تحقيق التكامل».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس يكشف سبب عدم زيارته لليمن
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد