قال الدكتور وائل فهمي مدير إدارة التنمية الرياضية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية والمسؤول عن مشروع «ألف بنت.. ألف حلم»، منذ أن انطلق المشروع بمحافظة الشرقية والمديرية تولي اهتمامًا بالغًا باستقبال الفتيات الراغبات في الالتحاق للتقديم للعب كرة القدم والانضمام للفرق النسائية، وجرى اكتشاف مهارات رياضية من الفتيات يجرى العمل على تصعيدها والاهتمام بها رياضيًا وأمل لأبناء الريف والقرى.

وأوضح مدير إدارة التنمية الرياضية، في حديث خاص لـ«الوطن»، أن المشروع ألف بنت.. ألف حلم انطلق منذ عام 2021 وبدأ الفتيات يترددن على المديرية للتقدم للمشاركة في فرق كرة القدم النسائية من الريف والحضر، لافتا إلى أن التدريب قائما للفتيات على مدار الشهر، وقد حققت فرقة في عام 2022 تقدما في دوري المنطقة.

تدريب اللاعبات 12 مرة شهريا

وأوضح «فهمي» أن المشروع يوفر مدربا ومساعدا متخصصين يعملان 3 وحدات تدريبية أسبوعيا من قبل وزارة الشباب والرياضة وبواقع 12 وحدة شهريا ويتم تدريب الفتيات بنادي السكة الحديد، مؤكدا توفير كافة احتياجات الفرق من كرات وملابس رياضية وحواجز وغيرها، مضيفا أنه يجرى عمل لقاء ختامي للمحافظات ويتم عقده في القاهرة بدعم من وزارة الشباب والرياضية في نهاية العام الرياضي.

تسويق اللاعبات المتفوقات وتوصيلهن لنوادي كبرى

ويوضح مسؤول مشروع «ألف بنت.. ألف حلم» في حديثه أن الفتيات يتم قبولهن من الفئة العمرية 15 وحتى 22 عامًا، وبعد القبول مبدأيا يمكن اللعب والتمرين لمدة تتراوح من 10 أيام وحتى أسبوعين ويتم تدريبهن على أيدي متخصصين في وجود سيدات خاصة وأن الفتيات في سن المراهقة حرصا عليهن، مشيرا إلى أن المديرية تهتم بتسويق الفتيات اللاعبات المتفوقات رياضيا في فريق الكرة المسائية وتوصيلهن إلى النوادي الكبرى الشهيرة استثمارا لطاقتهن في اللعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع ألف بنت ألف حلم مديرية الشباب والرياضة بالشرقية المواهب النسائية كرة القدم النسائية ألف حلم ألف بنت

إقرأ أيضاً:

مركز " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد

        
واصل لاعبو ولاعبات مركز تدريب لعبة التايكوندو  بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي بمحافظة بورسعيد  مرانهم الأسبوعي بنادى التوكيلات الملاحية.

مركز  " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد 

حيث أدي لاعبو ولاعبات الفريق متعدد المراحل السنية تدريباتهم تحت إشراف صلاح رشدي المدير الفني  .

الجدير بالذكر أن المشروع القومي يحظي برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير  الشباب والرياضة الذي يولي الواعدين من الرياضيين الموهوبين رعاية ودعما كاملا  بهدف خلق جيل جديد من الأبطال الواعدين في الألعاب الفردية والجماعية  .

كما يحظي الموهوبين أيضا برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  خالد النحلة وكيل المديرية للرياضة.

يذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ببورسعيد يقوده وائل المحلاوي مديرا تنفيذيا للمشروع، ورشا محرم المدير المالي وسامية السنباطي ادارى مركز التايكوندو بالمشروع  .
 

مقالات مشابهة

  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • جيجل.. انقاذ 4 شباب من الغرق بشاطىء المنار الكبير
  • جيجل.. انقاذ 4 شباب من الغرف بشاطىء المنار الكبير
  • مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بقرية أصفون بالأقصر (صور)
  • مركز " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر