بدأ صندوق التمويل العقاري في استقبال طلبات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان رقم 16 في نهاية العام الماضي من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وينشر موقع صدي البلد طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان رقم 16 ، باستخدام الرقم القومي .

الثلاثاء بداية الحجز ..تعرف علي أسعار ومساحات وحدات الإسكان الجديده بحلوان لأول مرة .

. الحكومة تطرح وحدات سكنية للإيجار بقيمة 1500 جنيه شهريا

وتتضمن الخطوات التالية إجراء استعلام عن حالة طلب الحصول على وحدة سكنية من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري باستخدام الرقم القومي ، وتتمثل الخطوات في التالي:-

1- الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/

2- اختيار أيقونة مشروع الإسكان.

3- إدخال رقم المشروع المقدم للحصول على الوحدة السكنية.

4- إدخال جميع بيانات المتقدم.

5- الضغط على زر “استعلام”.

6- سيتم عرض حالة الطلب، وفي حالة الرفض سيتم توضيح السبب.

كما أن هناك طرق أخرى للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023/2024، حيث وفر صندوق الإسكان الاجتماعي أرقام ساخنة متاحة للاتصال بها والحصول على جميع المعلومات اللازمة، ويمكن الاتصال بالرقم 1188 أو 5777 من أي هاتف محمول، أو بالرقم 090071117 من أي خط أرضي.

1124 للرسائل النصية

كما يمكن أيضًا استخدام الرسائل النصية عبر إرسال الرقم القومي لصاحب الطلب إلى الرقم 1124، مع خصم 3 جنيهات من رصيد المستخدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي التمويل العقاري وزارة الاسكان الأسكان شقق الإسکان الاجتماعی الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة.. اعرف الفئات المستحقة

تحدث وزارة التضامن الاجتماعي قوائم المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بشكل دوري، بناء على نتائج البحوث الاجتماعية، لإضافة أسماء جديدة للأشخاص الذين يستوفون شروط الاستحقاق، ويمكن للمواطنين المتابعة المستمرة لمعرفة الأسماء الجدد في تكافل وكرامة، والاطلاع على خطوات التقديم والتظلمات، وهو ما نوضحه لكم عبر السطور التالية:

كيفية الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة

يمكن للمواطنين الراغبين في الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة، زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي من هذا الرابط ثم اتباع الخطوات التالية:

- إدخال الرقم القومي الخاص بالشخص المستفيد من تكافل وكرامة.

- الضغط على «استعلام».

- الضغط على «تسجيل شكوى» في حال كنت تريد الإدلاء بشكوى تخص برنامج تكافل وكرامة الخاص بك.

كما يمكنك الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة عن طريق التوجه إلى الوحدة الاجتماعية التابع لها.

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة هو مبادرة حكومية مصرية تهدف إلى دعم الأسر الفقيرة، من كبار السن، وذوي الإعاقة من خلال تقديم دعم مالي شهري، لتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجا، وتتمثل الفئات المستحقة في التالي:

الأسر الفقيرة التي لا تملك مصدر دخل كافٍ. كبار السن ممن ليس لديهم معاش تقاعدي. ذوو الإعاقة الذين لا يستطيعون العمل. خطوات التقديم على معاش تكافل وكرامة الذهاب إلى الوحدة الاجتماعية القريبة من محل الإقامة. تقديم الأوراق المطلوبة «بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد، وغيرها». إجراء بحث اجتماعي لتقييم مدى استحقاق الأسرة للدعم. الأوراق المطلوبة بطاقة الرقم القومي سارية. شهادات ميلاد لجميع أفراد الأسرة. إثبات دخل الأسرة «إن وجد». مستندات أخرى قد يتم طلبها منك. متى إعلان الأسماء الجدد؟

تحديث قوائم المستفيدين من تكافل وكرامة يجري بشكل دوري، وعادة ما تعلن الأسماء الجديدة كل ثلاثة إلى ستة أشهر، كما يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، كانت أدرجت ما يزيد على 173 ألف مواطن، على برنامج تكافل وكرامة، جاءت على 3 دفعات خلال أشهر قليلة، كان آخرها دفعة سبتمبر الجاري، لتبدأ في صرف مستحقاتها. 

كيفية التظلم

إذا كان اسمك غير مدرج في القوائم الجديدة رغم استحقاقك، يمكنك التظلم عبر مكاتب التضامن الاجتماعي، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات (تفاصيل)
  • موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين: خطوات سهلة ورسوم واضحة لعام 2024
  • تجديد واستخراج بطاقة الرقم القومي أون لاين.. خطوات وأسعار 2024
  • عاجل.. بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي نوفبر المقبل.. 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم الفوري
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة.. رابط الاستعلام الإلكتروني
  • الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة.. اعرف الفئات المستحقة
  • كيفية الحصول على كارت الخدمات المتكاملة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • استلمها في نفس اليوم.. طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي «أونلاين» والرسوم المطلوبة