شهدت محافظة سوهاج، خلال الـ10 سنوات الماضية، تغييرا جذريا في جميع القطاعات المتنوعة والمختلفة، في تطوير العشوائيات، وبناء إسكان إجتماعي، والقطاع الصحي، والتعليمي، والري والصرف، ومياه الشرب والطرق والكباري والكهرباء والطاقة والإسكان ومياه الشرب، والغاز الطبيعي وغيرها من المشروعات التي تمس المواطن السوهاجي بشكل مباشر.

وتنشر «الوطن» في ضوء خدماتها لقرائها على مدار الساعة وبشكل دائم ومتواصل، بعض من مشروعات الدولة في سوهاج.

متابعة أعمال مشروع العمارات السكنية بالغريزات

وقال شريف السيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم شرق محافظة سوهاج، أنه قام اليوم بمتابعة أعمال مشروع العمارات السكنية بالغريزات الخاصة بالأولى بالرعاية.

إنشاء عمارات سكنية بالغريزات الخاصة بالأولى بالرعاية

وأضاف «السيد» في تصريح لـ«الوطن» أنه جرى إنشاء عمارات سكنية بالغريزات الخاصة بالأولى بالرعاية، ويتكون المشروع من عشر عمارات تحتوي على 80 وحدة سكنية بالإضافة إلى حظيرة لكل وحدة سكنية.

تذليل العقبات لسرعة تنفيذ المشروعات

وأشار «السيد» إلى أن العمل يسير على قدم وساق في المشروع القومي، كما يتم تذليل العقبات لسرعة تنفيذ المشروعات التي تخدم أهالي مركز ومدينة المراغة ونواحيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات حياة كريمة بسوهاج مشروعات في سوهاج الإسكان الاجتماعي سوهاج

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع  لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م ، ودعماً للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علماً بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام .

الجدير بالذكر  أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضى توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155,000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تركيب 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة الجيزة
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • تفاصيل مشروع قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية