صحيفة صدى:
2024-07-05@10:55:07 GMT

الرياضة تعدل مسمى 3 ملاعب وتحولها لمدن رياضية

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

الرياضة تعدل مسمى 3 ملاعب وتحولها لمدن رياضية

محمد السعران

أعلنت وزارة الرياضة اليوم، تعديل مسمى ثلاثة ملاعب إلى مدن رياضية؛ وذلك ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

وكشفت الوزارة أن قائمة الملاعب التي تضمنها التعديل، شملت كلاً من استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض، إضافة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وأضافت أن المسمى الجديد للملاعب الثلاثة سيكون: مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية في الرياض، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وذلك أسوةً بالعديد من المدن الرياضية بالمملكة، ومنها مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث جاء القرار وفق خطة متكاملة، تعمل عليها وزارة الرياضة -حاليًا- لتطوير مختلف المنشآت الرياضية في المملكة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتتضمن مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية، الملعب الرئيس والرديف، ومبنى معسكر الفرق الرياضية وفندقاً، وصالة رياضية مغلقة، فضلًا عن مبنى إداري متكامل، أما مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فتشمل الملعب الرئيس والرديف، وصالة رياضية مغلقة، فضلًا عن ملعب تنس أرضي، ومسبح أولمبي، ومبنى إداري متكامل، إضافة إلى مبنى لبيت الشباب، فيما ستشهد مدينة الملك فهد الرياضية إنشاء مرافق رياضية إضافية، تغطي الألعاب المختلفة، لتصبح مدينة رياضية متكاملة.

وأكدت أن هذا القرار يأتي مع الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الرياضة لتطوير المنشآت الرياضية في مختلف مدن ومناطق المملكة، وصولًا إلى الأهداف المعلنة في ملف استضافة المملكة لبطولة كأس آسيا 2027، وبما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استاد الملك فهد الدولي الرياض الرياضة وزارة الرياضة مدینة الأمیر الریاضیة فی

إقرأ أيضاً:

دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس


أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومجلس دبي الرياضي، مذكرة تفاهم، بقصد دعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكميّة لدى كل منهما، وما ينبثق عن ذلك من مخرجات تنعكس على جودة الخدمات.
وقّع المُذكرة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، فيما وقعها عن الطرف الثاني سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.
وتهدف المذكرة إلى تطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافة إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة «التطوع الرياضي»، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.
وتتمثل أوجه التعاون بين الطرفين على تطوير برامج وفعاليات رياضية بما يتناسب مع الفئة العمالية وتوفير المرافق الرياضية لتنفيذها والدعم اللازم لإنجاحها، وتنص أيضاً على توفير بيانات الأحداث والتنسيق بشأن إشراك الفئة العمالية فيها والاستشارات الفنية.
 

مقالات مشابهة

  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء
  • خادم الحرمين الشريفين يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع متبرعة بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى