في أخر تحديث لصور الأقمار الصناعية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الدول المطلة على شرق البحر المتوسط ( فلسطين- الأردن- سوريا- لبنان- شمال جمهورية مصر العربية) ستشهد منخفض جوى متعمق متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا.

ولفتت "الهيئة" إلى أن هناك سحب ممطرة مستمرة في التدفق على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، موضحة أنه من المتوقع أن تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد ومناطق من شمال الصعيد مع تقدم الوقت.

أقوى تأثير بفلسطين

 ويشار إلى أن المنخفض يشمل جميع السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، فضلًا عن أن حركة الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

فيما أكدت الأرصاد أن المنخفض تنتهي رحلته بتأثير قوي على فلسطين وبلاد الشام.

أمطار رعدية ومتوسطة

وتُجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الأسكندرية - شمال محافظة البحيرة - كفر الشيخ ( واعتبارا من توقيت 2 ظهرا تمتد إلى ( شمال محافظة الدقهلية - دمياط - بورسعيد)

 كما يشهد اليوم أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس)، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على ( الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - منطقة خليج السويس)، وأمطار متفاونة الشدة تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء).


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأرصاد

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 8 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 268 شهيدا ومصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الخميس، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 99 شهيدا، و169 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و788 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و794 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 363  تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مؤشرات لإقتراب أحواض باردة نسبياً وأمطار رعدية منتصف الشهر
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة