يعقد مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور حاتم العبد مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية عقد مؤتمر  "مئوية دستور 1923" "رؤية الماضي. وبناء المستقبل".
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس ، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية.

 

وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣ في تمام الساعة التاسعة صباحاً بقاعة MBU بمركز الابتكار وريادة الأعمال

يشارك بالمؤتمر الدكتور مصطفى الفقي أستاذ العلوم السياسية والسكرتير الخاص لرئيس الجمهورية سابقا ،أ.د. رمزي الشاعر أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس ، الدكتور عبد الله المغازي معاون رئيس مجلس الوزراء السابق ، أ. سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ ، نقيب المحامين السابق ،الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.

 

وكان قد انطلقت  فعاليات دوري " ابطال من أجل مصر "  لكرة القدم الخماسية  والتى تنظمها أسرة من أجل مصر المركزية مع اتحاد طلاب الجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة

في كلمته أكد الدكتور محمد ضياء زين العابدين على دور الجامعة في تكوين هويه الطلاب وتدعيم شخصيتهم عن طريق الأنشطة المختلفه التي تقدمها الجامعة كذلك الاحتكاك مع أعضاء هيئة التدريس وتقديم القدوة التي تسهم في بناء الشخصية الطلابية.

كما قدم  الشكر للقيادة السابقة لجامعة عين شمس علي الدعم الكامل الذي قدموه للطلاب خلال فترة توليهم إدارة الجامعة والانجازات التي تمت من ملاعب وبنية تحتية وأنشطة طلابية وصلت للتكريمات الدولية  مطالبا أبناءه الطلاب بالانطلاق والتعبير عن أنفسهم عن طريق ممارسه الرياضة والمنافسه الشريفه التي من شأنها ان تنمي مهارات التواصل بين الطلاب.

وأبدت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة سعادتها البالغة بالتواجد في هذا الحدث الرياضي وسط طلاب الجامعة بصفة عامة وطلاب أسرة طلاب من أجل مصر بصفة خاصة متمنية لهم موسم رياضي متميز .
.
هذا وقد سدد الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس ضربة البداية للمباراة الافتتاحية.

و يقام دوري  " ابطال من أجل مصر  " في كرة القدم الخماسية على ملاعب كليات التجارة و الصيدلة والمدينة الجامعية طلبة ، و يستمر حتى ٣٠ نوفمبر  و يشارك به ٢٥٦ فريق من طلاب مختلف كليات الجامعة  بنظام خروج المغلوب  ويتم منح الثلاث مراكز الأولى جوائر مالية و ميداليات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور محمد ضیاء من أجل مصر عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء

عقد، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعا مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك لبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين، والمساهمة في التعاون المثمر من أجل النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وقد أكد رئيسا الهيئتين على أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء، والمستحضرات الصيدلية وتعزيز سبل التعاون بينهما، وأهمية التكامل والتعاون بين كافة الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر لضمان سلامة المواطنين وفعالية وأمان المنتجات التي تصل إليهم.


وأشارا  إلى قدرة الهيئتين على المسير قدما في سبيل تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري وهو الحصول على الدواء الآمن والفعال، وهو الحال نفسه فيما يخص سلامة الأغذية المتداولة، وشعور المواطن بالرضاء والأمان، وتمتعه بصحة سليمة.
جاء ذلك في إطار التواصل المستمر، وتبادل الآراء ووجهات النظر، ورسم الآليات والسياسات التي تضمن حصول المواطن على الرفاهية وجودة الخدمات الدوائية والغذائية التي يحصل عليها.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • التنمية الحضرية: مشروع حدائق تلال الفسطاط الأجمل في الشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج