الوطن|متابعات

أقامت وزارة الصحة بالحكومة الليبية دورة تدريبية في مركز بنغازي الطبي، برعاية إدارة الشؤون الطبية، بعنوان “تعميم مفهوم الجودة بالمستشفيات العامة”، هذه الدورة تأتي في إطار تعليمات وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل، وتهدف إلى تأهيل مدراء مكاتب إدارة الجودة.

شمل اليوم الأول من الدورة موضوعات مختلفة كدور مكاتب الجودة وفقًا للقرار 133 لسنة 2019 ومجموعة متنوعة من اختصاصات مكاتب الجودة، مع إعداد ورشة عمل حول تطبيق مفاهيم الجودة وتحليل البيانات وكتابة الأهداف وتنفيذها عمليًا، كما تم توفير ورش عمل لمدراء المكاتب حول سجل العمليات وطرق تنفيذها بشكل عملي.

في اليوم الختامي، قدم مدير إدارة الجودة بمركز بنغازي الطبي، الدكتور عياد العبيدي، الشكر والامتنان لوزير الصحة وجميع المسؤولين عن هذا البرنامج التدريبي، مؤكدًا أهمية هذه الجهود في رفع مستوى الجودة والأداء في الخدمات الصحية بالبلاد.

الوسوم#مركز بنغازي الطبي إدارة الشؤون الطبية عثمان عبد الجليل ليبيا مكاتب إدارة الجودة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مركز بنغازي الطبي عثمان عبد الجليل ليبيا بنغازی الطبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية

يمانيون../
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الأحد، عن توجه وزارته لتوفير أجهزة ومعدات نوعية للمستشفيات الحكومية بأحدث المواصفات والمقاييس.

وقال الوزير المتوكل في تصريح صحفي إن تحسين وتوفير الخدمات الطبية، سيستفيد منه المرضى وخاصة الذين يضطر بعضهم السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن توفير الأجهزة البالغ قيمتها أربعة ملايين و100 ألف دولار بتمويل حكومي، يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة للتطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع، مبيناً أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وأوضح أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء، بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلاً عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة، كما سيتم رفد المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وكذا مستشفى الثورة في إب ومستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية، لافتاً إلى أنه سيتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة.

مقالات مشابهة

  • هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • جهاز البحث الجنائي يضبط تاجر ممنوعات متلبساً في بنغازي
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا