تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجهود المبذولة من فرع ثقافة الفيوم، خلال شهر يونيو الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدته الأستاذة سماح كامل دياب مدير عام الثقافة بالفيوم.

أخبار متعلقة

انطلاق سلسلة القوافل العلاجية البيطرية المجانية لخدمة صغار مربي الماشية فى الفيوم

نتيجه الدبلومات الفنية 2023 في محافظة الفيوم برقم الجلوس.

. رابط النتيجة

محافظ الفيوم: إزالة 68 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بفرع ثقافة الفيوم، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

من جانبها، أشارت مدير عام فرع ثقافة الفيوم، أن الفرع أقام العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر يونيو الماضي، ففي إطار تعزيز الأنشطة المسرحية في غرس القيم المجتمعية، تم إقامة العرض المسرحي«قمرية» لفرقة الفيوم القومية المسرحية، على مسرح مجلس مدينة الفيوم، خلال الفترة من 6-10 يونيو، وإقامة العرض المسرحي «الأميرة ذات الهمة» في الفترة من 18-22 يونيو.

كما نظم قسم ثقافة الطفل بالفرع، فعاليات مبادرة «أطفالنا» بجمعية الشيخ موسى، والتي تضمنت ورش حكي «حكايات ستوب الأراجوز حول استثمار وقت الفراغ ومخاطر الموبايل»، ومسابقات ثقافية، وورش لاكتشاف مواهب الأطفال.

ولفتت مدير فرع ثقافة الفيوم، إلى استمرار العروض الفنية لفرق ثقافة الفيوم، حيث تم تنظيم عدد من العروض الفنية لفرق الإنشاد الديني، والموسيقى العربية، وفرقة عرب الفيوم البدوية، على المسرح الروماني بميدان السواقي وسط حضور جماهيري كبير.

وأضافت، أنه تم تنفيذ عدد من الفعاليات ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بمراكز الفيوم المختلفة خلال نفس الشهر، حيث أقيم العرض المسرحي«رحلة ورد – أراجوز في مهمة رسمية» بمكتبة الطفل والشباب بسنورس، ضمن عروض نوادي مسرح الطفل، إضافة إلى الورش الفنية للرسم الحر، لتنمية مواهب الأطفال ضمن النشاط الصيفي، كذلك تم تنظيم احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة يونيو تضمنت ندوة بعنوان ثورة 30 يونيو ودورها في التنمية المستدامة، وورشة فنية، فضلاً عن عروض المواهب من رواد المكتبة.

كما أقيمت احتفالية ثقافية فنية ببيت ثقافة طامية، بمناسبة ثورة 30 يونيو، تضمنت محاضرة بعنوان «إرادة شعب»، وورشة فنية بعنوان «مصر الأمن والأمان»، وعرض فنى للمواهب، كما أقامت مكتبة مطرطارس عدداً من الورش الفنية ضمن النشاط الصيفي، منها ورشة لتحسين الخط العربي، وورشة فنية لتعليم المشغولات اليدوية من الخرز، وورش فنية لتعليم أساسيات الرسم.

الفيوم اخبار الفيوم الفيوم الان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الفيوم

إقرأ أيضاً:

اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء

نظمت جمعية اصحاب البصيرة بالعريش، احتفال اليوم الأربعاء، اقامة معرض كتاب اصدارات الهيئة،  تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

 

بحضور قيادات المحافظة ورموز العمل الخيرى ومؤسسات المجتمع المدنى واولادنا أصحاب البصيرة وأسرهم وأهالى محافظة شمال سيناء.

 

 اعدة صفاء حمدى نصار مسئول ادارة الدراسات والبحوث بالفرع، وتكريم فرع ثقافة شمال سيناء للمشاركة الفعاله والدعم المستمر المقدم من قصور الثقافة لأولادنا اصحاب البصيرة، تسلم شهادة التكريم، أشرف محمود مدير ادارة الأمن والإعلام بالفرع بالإنابة عن الاستاذ أشرف المشرحانى مدير عام ثقافة شمال سيناء.

استكمالا لخطة الأنشطة الثقافية والفنية التى تقدمها قصور الثقافة بشمال سيناء ضمن برنامج " ثقافتنا فى اجازتنا "،

عقد ببيت ثقافة رابعة ورشة اكتشاف وتنمية مواهب فى الرسم تميز من خلالها رائدة من رواد البيت، هدير عمر، قامت برسم شيخ من مشايخ شمال سيناء الشيخ سالم الهرش،  بمتابعة وتوجيه سليمان منصور مدير البيت.

كما عقد مكتبة الشهداء بمركز بئر العبد عقدت ورشة قراءة حرة وحكى لما قرأه وفهمه من الرواد من القراءة، تمت الورشة فى الطبيعة امام المكتبة، بتوجية من محمود عبد الناصر، وممدوح صالح، مسئولى النشاط، ومتابعة واشراف  شيماء بخيت مدير المكتبة.

وفى جانب اخر بيت ثقافة المساعيد تم عرض فيلم عن انجازات سيناء على جهاز الفيديو بروجكتور ، واستكمل البيت نشاطه بورشة فنية لاعادة تدوير زجاجات البلاستيك وصنع منها مقلمه وحافظة للمعالق، تميز بها الرواد، حبيبة عثمان، وحمزة عثمان،  وعمر عثمان، وجنا زياد،  وحبيبة زياد،  و دينا احمد ، تمت الفعاليات بتوجيه من سلوى برعى مسئول النشاط، تحت اشراف ومتابعة أحمد صابر مدير البيت.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 

مقالات مشابهة

  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة".. صور
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • مجانا.. «نعيمة» و«الليلة قصة ماكبث» ضمن عروض مهرجان مسرح الهواة اليوم
  • الأوبرا المصرية تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما.. رحلة فنية توثق إبداع النساجين
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • ثقافة الأصداء
  • إنشاد ديني ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف