قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري سابقًا، ووزير الاتصالات الأسبق، إنه في عامي 2013 و2014 تم عمل معادلة لاختيار الأسر الأولى بالرعاية، وتم اختيار قواعد عالمية لاختيارها.

تغيير بيانات المرور وربطها بالرقم القومي

وأضاف، «محمود»، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه جرى الوصول لمعادلة لتطبيقها ومنها هل هذه الأسرة تمتلك سيارة أم لا؟، مشيرًا إلى أنهم ذهبوا للمرور، ولكنهم اكتشفوا أنه لا يوجد تسجيلات بالرقم القومي للمواطنين ولذا كان لابد من تغيير بيانات المرور وربطها بالرقم القومي.

وتابع، أنهم ذهبوا لوزارة الكهرباء، لاستكمال البيانات منها لأن استهلاك الأسر لوزاد تتحول الأسرة لشريحة أخرى، ولكن الوزارة أخبرتهم أنهم يملكون العناوين الخاصة بالمواطنين فقط وليس لديهم الرقم القومي.

قواعد بيانات على أحدث ما يمكن

وأكد أن اليوم تم عمل قواعد بيانات على أحدث ما يمكن واستغرقت خمس سنوات، وأخذت وقتًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن الناس لا تشعر بالمجهود الذي تم ولا الأموال التي صرفت على هذا الموضوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء المرور الشاهد محمد الباز الدكتور هاني محمود

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع  لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م ، ودعماً للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علماً بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام .

الجدير بالذكر  أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضى توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155,000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في الغربية