أانهى منتخب البرتغال التصفيات المؤهلة ليورو 2024 بتحقيق العلامة الكاملة، بالفوز على ضيفتها أيسلندا 2-0، مساء الأحد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب خوسيه ألفالادي.

وسجل ثنائية البرتغال: برونو فيرنانديز 37 وريكاردو هورتا 66، ورفعت البرتغال رصيدها بذلك إلى 30 نقطة، في صدارة المجموعة العاشرة، وكانت قد ضمنت التأهل بالفعل لليورو، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 10 نقاط، في المركز الرابع.


وكادت البرتغال أن تفتتح التسجيل، في الدقيقة السابعة، بعرضية خادعة من أوتافيو من الجانب الأيسر، اصطدمت بالقائم، واستمر اعتماد البرتغال على العرضيات، ليسدد إيناسيو رأسية قوية في الدقيقة 26، مرت إلى جوار القائم، وترجمت البرتغال سيطرتها بافتتاح التسجيل، في الدقيقة 37، بتسديدة قوية من فيرنانديز سكنت الشباك، وفي الشوط الثاني، حرم الحارس فالديمارسون نجم البرتغال كريستيانو رونالدو من التسجيل، بتصديه لرأسية قوية في الدقيقة 52، واستمر مسلسل إهدار البرتغال للفرص، بتسديدة من برناردو في الدقيقة 59، مرت بجانب القائم، وتبعه كانسيلو بصاروخية من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس في التصدي لها.

ونجحت البرتغال في إضافة الهدف الثاني وقتل المباراة، في الدقيقة 66، بتصويبة من فيليكس سقطت من يدي فالديمارسون، وتابعها رونالدو بتسديدة تصدى لها الحارس، لتتمهد بعدها أمام هورتا ليسدد بسهولة في الشباك، وتحصلت البرتغال على مخالفة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 80، نفذها جيريرو بتسديدة مباشرة تصدى لها فالديمارسون، قبل أن تنتهي المباراة بفوز البرتغال 2-0.

تشكيل البرتغال

أعلن روبرتو مارتينيز، مدرب البرتغال، تشكيل الفريق لمواجهة أيسلندا على ملعب خوسيه ألفالادي، مساء الأحد، ضمن الجولة العاشرة "الأخيرة" من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024.

وتحتل البرتغال صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة برصيد 27 نقطة وضمنت التأهل رسميًا لليورو، بينما تحتل أيسلندا المركز الرابع برصيد 10 نقاط وفقدت حظوظها في التأهل المباشر.

وفيما يلي تشكيل البرتغال:
"كوستا- ماريو- دياز- إيناسيو- كانسيلو- أوتافيو- بالينيا- فيرنانديز- سيلفا- رونالدو- فيليكس".

ويتواجد على مقاعد بدلاء البرتغال: "باتريسيو- سا- جوميز- أنطونيو سيلفا- جيريرو- راموس- جواو نيفيز- هورتا- بروما- روبن نيفيز- جوتا- فيتينيا".

وجاء تشكيل أيسلندا كالآتي:

"فالديمارسون- ثوراينسون- بالسون- إنجاسون- هيرمانسون- وليومسون- جوهانيسون- سيجوردسون- جودموندسون- فينبوجاسون- ثورستينسون".

يشار إلى أن البرتغال تغلبت على أيسلندا في لقاء الدور الأول بهدف دون رد، سجله كريستيانو رونالدو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب البرتغال البرتغال التصفيات المؤهلة ليورو 2024 يورو 2024 ايسلندا برونو فيرنانديز كريستيانو رونالدو رونالدو

إقرأ أيضاً:

نجم مغربي يحصل على قميص رونالدو.. فيديو

نواف السالم

يعمل عدة لاعبين على الحصول على قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الذي منحه هذه المرة لنجم مغربي.

وتمكن كريستيانو رونالدو، مع فريقه النصر من الفوز على الوحدة، بثنائية نظيفة، إذ سجل الهدف الثاني للفريق، في المواجهة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، بدوري روشن للمحترفين.

وبعد المباراة التقطت عدسات المصورين عدة لاعبين من نادي الوحدة، وهم ينتظرون في النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس من أجل التقاط صورة مع رونالدو، الذي لبَّى بدوره طلبهم من دون أي ضيق، ولكنه اختص النجم المغربي جواد الياميق، مدافع الوحدة، بمنحه قميصه، إذ حصل اللاعب على توقيع “الدون” أيضًا على القميص.

وجدير بالذكر، أنه لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها الياميق على قمص رونالدو، إذ حصل الموسم الماضي أيضًا عليه، إذ قال وقتها في تصريحات له: “أبادر إلى طلب قميص اللاعب قبل بداية المباراة، وأكرر طلبي لضمان الحصول عليه، وهو ما حصل مع رونالدو”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727491237776.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727521932462.mp4

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • رونالدو يبحث عن موظفين في فندقه بمدريد براتب يصل إلى 2300 يورو!
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • الأخضر تحت 20 يختتم تصفيات آسيا بمواجهة أستراليا
  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة
  • بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • نجم مغربي يحصل على قميص رونالدو.. فيديو
  • الأخضر تحت 20 يهزم ماكاو بخماسية في تصفيات آسيا
  • بقيادة رونالدو.. تشكيل النصر الرسمي لمواجهة الوحدة في دوري روشن السعودي
  • دعم خاص للعائلات.. 100 يورو مكافأة عيد الميلاد للموظفين في 2024