العرب القطرية:
2024-09-29@05:44:12 GMT

افتتاح جناح بريطانيا في إكسبو 2023

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

افتتاح جناح بريطانيا في إكسبو 2023

زار اللورد طارق أحمد، لورد منطقة ويمبلدون وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية معرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» أمس وتعرف على أهم ما يتضمنه من مرافق وما يقدمه من فعاليات متنوعة. 
رافق اللورد طارق أحمد خلال زيارته سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لإكسبو 2023 الدوحة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء، وكبار المسؤولين والمهتمين بالشان الزراعى والبيئى.

 
وافتتح اللورد طارق أحمد جناح بلاده في المعرض، وتعرف على أهم ما يتضمنه من تقنيات الزراعة الحديثة، والمعدات التكنولوجية المرتبطة بها. 
ويستعرض الجناح خبرات وقدرات المملكة المتحدة فى مجال الاستدامة وحماية البيئة، كما يتعرف الزائر على أبرز الابتكارات وأساليب الاستدامة البريطانية فى مجالات المياه والطاقة والغذاء بجانب إبراز أحدث الابتكارات التقنية فى مجال الاستدامة. 
ويمثل الجناح البريطانى إضافة جديدة للمعرض العالمى، وذلك لما يحتويه على ابتكارات متنوعة، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة. 
وتستهدف المملكة المتحدة من خلال مشاركتها بمعرض «إكسبو 2023» الدوحة للبستنة، زيادة فرص دخول الشركات البريطانية إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط والترويج لقدراتها التنافسية وخاصة فى المجالات الزراعية والبستنة.
واشاد الحضور بالجهود الكبيرة التى قامت بها دولة قطر لتنظيم المعرض العالمى لمواجهة التحديات العالمية فى مجال المناخ وتعزيز الاستدامة، وأكدوا أن بريطانيا تُعد شريكا رائعا لدولة قطر، فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات والمستقبل المستدام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يعد محمود عباس بالاعتراف بدولة فلسطين

بحث الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مع رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف، ورئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود الجارية مع الأطراف كافة، لوقف عدوان الاحتلال الشامل على غزة، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، والانسحاب من كامل قطاع غزة.

العلاقات الفلسطينية الباكستانية

واستعرض الرئيس الفلسطيني، خلال الاجتماعات اليوم الخميس، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، العلاقات الثنائية مع باكستان ، وسبل تطويرها وتعزيزها، والعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكد عباس خلال لقائه رئيس الوزراء الباكستاني، على الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وإعادة الإعمار والذهاب لعملية سياسية تنهي الاحتلال وتجسد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، تطبيقا لقرار الجمعية العامة بشأن تنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية، وتحقق الأمن والاستقرار والسلام للجميع.

مواصلة السعي لنيل عضوية الأمم المتحدة الكاملة

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن بلاده ستواصل السعي لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والحصول على المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وأشار عباس، خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني، إلى أهمية دور بريطانيا في حشد الجهود الدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإدخال المساعدات فورا إلى غزة لوقف الكارثة الإنسانية، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، ووقف التصعيد في الضفة الغربية بما فيها القدس، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل.

ودعا رئيس وزراء بريطانيا، إلى دعم الحراك الدبلوماسي الدولي لتنفيذ حل الدولتين الذي يتعرض لتدمير إسرائيلي ممنهج، وترجمة دعم بلاده لهذا الحل بالاعتراف بدولة فلسطين، مشددا على ضرورة إيجاد آليات دولية لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، وعقد مؤتمر دولي للسلام، ودعم مسعى دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وكل ذلك خلال جدول زمني حدده قرار الجمعية العامة.

من جانب أخر أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطينى محمد مصطفى، أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، المستند إلى الرأى الاستشارى الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • طارق أبو الفتوح: جناح الدولة في بينالي البندقية يعزز مكانتها على خريطة السياحية العالمية
  • السفارة البريطانية ترحب بالاتفاق على حل ازمة المصرف المركزي
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب لعدد من هيئات التصنيف والتسجيل البريطانية
  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • صحيفة “تايمز” البريطانية: الدماء تسيل في السودان والأمم المتحدة تغض الطرف
  • رئيس وزراء بريطانيا يعد محمود عباس بالاعتراف بدولة فلسطين
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان