العرب القطرية:
2024-07-05@22:15:29 GMT

عنابي الجمباز يواصل نجاحه عبر القارات

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

عنابي الجمباز يواصل نجاحه عبر القارات

تواصلت نجاحات بعثة عنابي الجمباز المشاركة في كأس القارات والمقامة حاليا بمدينة اناديا بالبرتغال حيث حققت لاعبات منتخبنا برونزية الفرق وبالنسبة ((لمنافسات الفردي العام )) فقد حصدت لاعبتنا فيروز هشام علي الميدالية الذهبية وحققت لاعبتنا ياسمين القاسمي برونزية الفردي العام.
وكما حققت ايضا لاعبتنا ياسمين القاسمي الميدالية البرونزية على جهاز عارضة التوازن اما جهاز حصان القفز سيدات فقد حققت لاعبتنا فيروز هشام المركز الاول والميدالية الذهبية وحصدت لاعبتنا لجين عطية المركز الثاني والميدالية الفضية.

. اما لاعبة ناشئات العنابي درة الفقي فحصدت ذهبية فردي الاجهزة.
اما منتخبنا للبنين فقد حقق اللاعب احمد سمير ذهبية 4 اجهزة (جهاز المتوازي - وجهاز العقلة - وجهاز حصان القفز- وجهاز الحلق ) وحصد برونزية جهاز الارضي 
كما حقق فضية الفردي العام. وحقق لاعبنا عمر الحفناوي فضية جهاز الارضي وحصد برونزية حصان الحلق.  من جهته أكد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز أن أبطال العنابي حققوا إنجازات كبيرة خلال منافسات بطولة كأس القارات الحالية واعتلوا منصات التتويج بالفوز بكم الميداليات المتنوعة وهو إنجاز كبير ويرضي طموحنا ونتطلع للمزيد في البطولات القادمة ويعتبر ما تحقق انجازا في ظل المنافسة الشرسة من مختلف الدول في هذه البطولة القوية جدا.
ووجه الهتمي الشكر لكل بعثة العنابي من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية بعد الجهد الكبير الذي بذلوه من أجل تحقيق هذه النجاحات الكبيرة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الجمباز القطري يسير في الطريق السليم وقادم بقوة على المستويات الدولية.. معربا عن أمله أن يحقق أبطالنا أكبر عدد من الميداليات في البطولات القادمة. 
ومن جانبهم فقد تعاهد اللاعبون علي ان يبذلوا مزيدا من الجهد لتحقيق عدد اكثر من الميداليات المتنوعة وخاصة الذهبية في المنافسات القامة نظرا لما يقدمه الاتحاد القطري للجمباز برئاسة السيد علي الهتمي من دعم مادي ومعنوي يجعلهم يبذلون الجهد لاعتلاء منصات التتويج ورفع علم قطر في جميع المحافل الرياضية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس القارات البرتغال

إقرأ أيضاً:

السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء

بدأ السيد نصير مشوار حصد الذهب لمصر فى دورة الألعاب الأولمبية فى أمستردام عام 1928، ثم استمر الأبطال فى تحقيق المزيد من الميداليات الذهبية، وكانت فريال أشرف آخر من يصعد على منصات التتويج محققة المركز الأول ليعزف السلام الوطنى على مرأى ومسمع ملايين البشر فى أولمبياد طوكيو 2020، التى أقيمت عام 2021 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

عشق لعبة رفع الأثقال محققا أولى ألقابه بحسم بطولة القطر المصري

رحلة طويلة بدأت منذ 96 عاماً، تستحق أن نعيش بعض تفاصيلها مع 8 أبطال حققوا لمصر الميداليات الذهبية واحدة تلو الأخرى.

 ولد فى أغسطس عام 1905 فى طنطا، عشق لعبة رفع الأثقال، محققاً أولى بطولاته المحلية عندما حسم بطولة القطر المصرى، لينقل تألقه من الصعيد المحلى إلى العالمى بعدما فرض سيطرته على دورة الألعاب الأولمبية فى أمستردام عام 1928 واستطاع تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية فى وزن خفيف الثقيل برقم 355.5 فى مجموع رفعات الضغط والخطف والنتر. وتسبب تتويج السيد نصير بالميدالية الذهبية الأولمبية الأولى فى تاريخ مصر والعالم العربى فى الاهتمام باللعبة وزيادة انتشارها على مستوى مصر، بعدما ذاع صيت البطل الأولمبى. ووصل الأمر إلى كتابة أحمد شوقى شعراً للبطل السيد نصير، وكتب أمير الشعراء قصيدة بعنوان «شرفاً نُصير ارفع جبينك عالياً».

وكتب أمير الشعراء عن البطل الأولمبى الذهبى:

يا قاهِرَ الغَربِ العَتيدِ مَلَأتَهُ.. ثَناء مِصرَ عَلى الشِفاهِ جَميلا

قَلَّبتَ فيهِ يَداً تَكادُ لِشِدَّةٍ.. فى البَأسِ تَرفَعُ فى الفَضاءِ الفيلا

إِنَّ الَّذى خَلَقَ الحَديدَ وَبَأسَهُ.. جَعَلَ الحَديدَ لِساعِدَيكَ ذَليلا

أبطال من ذهب

حققت مصر 8 ميداليات ذهبية طوال تاريخ مشاركاتها فى دورات الألعاب الأولمبية المختلفة، وبدأ حصد أول ميدالية من المعدن النفيس منذ 96 عاماً، وتعد لعبة رفع الأثقال هى المنجم الذى كان سبباً فى رفع راية مصر عالية خفّاقة فى سماء العديد من دول العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • أن تصبح الموسيقى عينيك.. قصة العازفة إسراء عبد الفتاح ذات الأنامل الذهبية
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • الأخف وزنا أنور مصباح.. نصيحة غالية منحته القمة في أولمبياد 1936
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • الحليمي يكشف خطة المشاركين في الإحصاء العام للسكان ويؤكد أن تكوينهم عامل حاسم في نجاحه 
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • منتخب اللاذقية يتصدر الترتيب العام لبطولة الجمهورية للملاكمة للأشبال
  • أحمد حلمي يكشف عن سر نجاحه في الكوميديا
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل نجاحه.. ماذا جنى آخر ليلة عرض؟