مصراوي:
2024-07-06@11:02:11 GMT

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيء

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيء

كتبت -داليا الظنيني:
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن في مصر، مشيرة إلى أننا في النصف الثاني من فصل الخريف، وأجوائه تكون أشبه بالأجواء الشتوية.

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إلى أن اليوم هو ذروة موجة الطقس السيىء التي تتعرض له البلاد، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما أدى إلى سقوط الأمطار على أغلب انحاء الجمهورية.

ولفتت إلى أن أكثر المحافظات تأثرا بموجة الطقس السيىء كانت السواحل الشمالية، كما وصلت سرعة الرياح إلى 50 كم في الساعة، وكان مثيرا للرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة، منوهة بأن التقلبات الجوية مستمرة غدا ولكن ستكون أقل حدة من اليوم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس الأرصاد تقلبات الطقس موجة الطقس السيء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة