العرب القطرية:
2024-10-04@23:02:32 GMT

الإثارة تتواصل في بطولة العالم للسنوكر

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

الإثارة تتواصل في بطولة العالم للسنوكر

يسدل الستار مساء اليوم على ثلاث بطولة عالمية من البطولات العالمية التسع في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر. 
ويقام الدوران نصف النهائي والنهائي لبطولة العالم للسنوكر للأساتذة رابع البطولات العالمية، وكذلك يقام الدوران نصف النهائي والنهائي من بطولة العالم للسنوكر للسيدات، وأخيرا الدوران نصف النهائي والنهائي من بطولة العالم للبليارد الإنجليزي.


وعلى صعيد مشاركة لاعبي قطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة، فقد تمكن أحمد سيف من مواصلة مشواره في البطولة بعد فوزه على الإنجليزي ايدان أوينز بنتيجة (4- 2).
في المقابل، خسر بشار حسين أمام العراقي صدرالدين صالحي بنتيجة (1- 4).
وعلى صعيد منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامس البطولات العالمية التي تشهد مشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول، ودعت البلجيكية ويندي جونز حاملة المنافسات من الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام الهندية امي كاماني وصيفتها في النسخة الماضية بنتيجة (صفر- 3) في نهائي مبكر. 
وتلتقي كاماني في الدور نصف النهائي مع نيغ أون يو من هونغ كونغ التي تأهلت هي الأخرى بفوزها على الهندية ارنتشا سانشيز (3- 1). وبلغت الدور نصف النهائي الصينية بايو يولو بفوزها على المنغولية نارانتايا بايرخان بنتيجة (3- صفر)، لتلتقي في الدور المقبل مع فيديا بيلاي التي تخطت عقبة مواطنتها أنوباما راماشاندران بنتيجة (3- صفر).
موضوعات مهمة على طاولة عمومية السنوكر  أنهى الاتحاد الدولي للسنوكر برئاسة القطري مبارك الخيارين كافة التحضيرات الخاصة باستضافة فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي تستضيفه قطر يوم الأربعاء المقبل الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري، على هامش البطولات التسع التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى مساء يوم الجمعة المقبل.
ومن المقرر أن يحضر هذا الاجتماع الذي يعقد في فندق لاميزون بالدوحة، قرابة 40 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية والذين بدأ توافدهم إلى الدوحة بالفعل قبل يومين على أن يكتمل وصولهم مساء يوم الثلاثاء المقبل.


وأعرب مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر عن أمنياته بأن يلبي هذا الاجتماع طموحات جميع أعضاء الجمعية العمومية والذين يعولون الكثير على هذا الاجتماع لرسم الكثير من ملامح مستقبل اللعبة.

منذر البصري: البطولة  الأقوى والأفضل
أشاد منذر البصري رئيس الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد بالتنظيم القطري المميز جدا لبطولات العالم في السنوكر والبليارد الإنجليزي 
وقال منذر: يشهد الكل على أن قطر لا يضاهيها أي بلد آخر في تنظيم البطولات الرياضية.. ونحن نرى ما توفره اللجنة المنظمة من إمكانيات هائلة وظروف مثالية وخدمات عالية المستوى للرياضيين والوفود المشاركة في البطولة..
وإن النسخة الحالية من بطولة العالم بالدوحة تعد الأقوى والأفضل مقارنة بباقي النسخ الماضية منها، لأنها تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات يتقدمهم نخبة من أفضلهم على الصعيد العالمي ويمثلون عددا كبيرا من الدول.
وحرص على توجيه التهنئة لنظيره القطري عطفاً على تمكن لاعبه علي العبيدلي في التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم 
وتقدم منذر   بالتهاني للاتحاد القطري وعلي العبيدلي، وكذلك نهنئ أنفسنا كخليجيين وعرب على إنجاز الفوز بذهبية السنوكر في بطولة العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للسنوکر فی بطولة العالم نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك.. تغلبت سيدات المارد الأحمر على نظيرتها في الفارس الأبيض، بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة الأولى التي أقيمت اليوم بينهما على ملعب نادى الزمالك بالجولة الأولى بدورى الكرة النسائية، حيث أدارت المباراة الحكمة الدولية شاهندة المغربي.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك

ففي الشوط الأول نجح الأهلي فى تسجيل هدفه الأول عن طريق المحترفة النيجيرية تشاريتى روبن في الدقيقة 43 لتسجل أول اهداف القمة الأولى.

واحتسبت حكمة اللقاء أربع دقائق وقت بدل من الضائع وخرجت خلالهم لاعبة الأهلي أمنية سمير فى الدقيقة 45+3 للإصابة ونزلت بدلا منها نادين محمد.

وفي الشوط الثاني أضافت المحترفة النيجيرية تشاريتي روبن الهدف الثانى للمارد الأحمر ولها في الدقيقة 72 وتعرضت نورا خالد، لاعبة الأهلي، للطرد فى الدقيقة 89 لحصولها على الإنذار الثاني.

واحتسبت حكمة اللقاء ست دقائق وقت بدل من الضائع نجح خلالهم الزمالك فى تسجيل هدفه الأول بالقمة الأولى في الدقيقة 91 عن طريق المحترفة أكوى لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى القمة الاولى بالدورى.

حضر المباراة الدكتورة دينا الرفاعي، عضو الاتحاد المصري للعبة والمكلف بملف الكرة النسائية، وشادي محمد، مدير جهاز الكرة النسائية بالنادى الأهلي، وزكريا ناصف، عضو لجنة التخطيط بالأهلي، وخالد بيبو، المنسق العام لقطاعات الناشئين والأكاديمية والكرة النسائية بالنادي الأهلي.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلى أول ثلاث نقاط له بجدول ترتيب الدوري…فيما استمر الزمالك بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • التنس يدشن الموسم ويستكشف الموهوبين