العرب القطرية:
2024-07-01@19:38:17 GMT

افتتاح مميز لمونديال البندقية والمسدس والشوزن

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

افتتاح مميز لمونديال البندقية والمسدس والشوزن

مشعل النصر: الاستضافة تعكس التزامنا برؤية قطر 
رئيسا الاتحادين الدولي والآسيوي يشيدان بحسن التنظيم وحصول قطر على بطاقتين أولمبيتين
 

افتتحت امس بفندق والدورف أستوريا في لوسيل، نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية.
وحضر حفل افتتاح البطولة سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وسعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية للعبة، والدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والعديد من الشخصيات الرياضية والوفود المشاركة.


وجاء حفل الافتتاح مبسطا تحت شعار «الرياضة من أجل السلام» وتضمنت رسالة الحفل ترسيخ السلام والتركيز على ما يجمع الشعوب حيث انطلق بعزف النشيد القطري القطري وبتلاوة ايات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيديو تعريفي بالبطولة وترسيخ رياضة الرماية في قطر، تلتها عرض ثقافي قطري تحت عنوان الغوص على اللؤلؤ، كما شهد الحفل عرض فيديو الطريق الى نهائيات البطولة ومراحل تأهل الابطال من خلال المشاركة في العديد من البطولات العالمية خلال الموسم الحالي بالعديد من الدول مثل المغرب، اندونسيا، مصر، قطر، الهند، قبرص..بالاضافة الى عرض اسماء واعلام الدول المشاركة.
وخلال الحفل، رحب الدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، برؤساء الاتحادات القارية، الذين يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوشيانو روسي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للرماية سعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح.
وخلال كلمة القاها في حفل الافتتاح قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «نرحب بالمشاركين واللاعبين الذين سعدنا بحضورهم في هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يجمع فيه أبطال الرماية بأنواعها المختلفة، مشيرا الى ان استضافة هذه البطولة تعكس التزامنا برؤية قطر واستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية، نحو وطن رائد يجمع العالم من خلال تنمية رياضية مستدامة.
وأضاف «نطمح من خلال استضافة هذه البطولة والبطولات العالمية الأخرى، لتشجيع المواهب الرياضية في قطر، واحتضان المنافسات وابطال اللعبة من باب التزامنا مع الاتحادين الآسيوي والدولي بتعزيز رياضة الرماية قاريًا وعالميًا. من جانبه قدم الإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية التهنئة إلى رؤساء الاتحادات القارية للرماية في بداية كلمته في الحفل. وقال «إنه لشرف عظيم بالنسبة أن أتواجد بينكم اليوم من أجل افتتاح نهائيات كاس العالم للبندقية والمسدس والشوزن..إننا نرحب بشدة بإضافة البطولة إلى روزنامتنا للمسابقات التي أعدنا إدراجها بعد أربع سنوات من الغياب». وأضاف: «نحن اليوم في هذه الليلة نحتفل مجددا بالروح الرياضية التي توجد في عالم الأسرة الرياضية للرماية العالمية في هذا التوقيت الذي نصل فيه لذروة الموسم والذي نتطلع فيه قدما لدورة الألعاب الرياضية الأولمبية». وفي ختام حديثه تقدم رئيس الاتحاد الدولي بالشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لهذه البطولة، ولرئيس الاتحاد القطري للرماية الدكتور مشعل ابراهيم النصر.
بدوره تقدم سعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية بالشكر الى دولة قطر على استضافتها لنهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن.
 وقال «نبارك لدولة قطر استضافة هذه البطولة التي تعد واحدة من ابرز الفعاليات على اجندة الاتحاد الدولي للعبة كما تحظى بمشاركة ابرز ابطال الرماية العالمية، ولا بد من الاشادة بحسن التنظيم والاستقبال كما نهنئ قطر على الانجازات بالحصول على بطاقتين الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، وهذه الانجازات لم تكن لتتحقق لولا الرؤية المميزة لدولة قطر واللجنة الاولمبية القطرية والاتحاد المحلي للعبة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية اللجنة الأولمبیة القطریة رئیس الاتحاد الدولی الاتحاد القطری رئیس اللجنة سعادة الشیخ هذه البطولة

إقرأ أيضاً:

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا غير عادياً لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش استضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية . 

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • الخماسية تتحرّك قريباً وزيارة مُنتظرة للموفد القطري... فرنسا للنواب: إنتخاب الرئيس ضروري جداً
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا