العرب القطرية:
2024-07-07@01:43:47 GMT

تكريم سيدات ثلاثيات السلة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

تكريم سيدات ثلاثيات السلة

أقام الاتحاد القطري لكرة السلة، حفل عشاء لفريق إكسبو الدوحة للسيدات المتوج بلقب بطولتي الجولة العالمية لكرة السلة 3x3 التي اقيمت في البحرين على مدار يومي 16 و17 من الشهر الحالي بمشاركة 16 فريقا في فئتي الرجال والسيدات وحضور كبير لنجوم كرة السلة العالمية من مختلف قارات العالم. وبطولة تحدي نيوم لكرة السلة 3x3 التي اقيمت في السعودية، 
وجاء فوز فريق الدوحة إكسبو للسيدات باللقب عقب فوزه على فريق المنامة في المباراة النهائية بنتيجة 21-9، ليؤكد مجددا علو كعبه بعد ايام قليلة من فوزه بلقب بطولة نيوم فيبا 3x3 تشالنجر 2023» التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة التي اقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 2 حتى 4 نوفمبر الحالي بمشاركة العديد من الاندية الخليجية والعالمية.

وحضر خلال حفل العشاء محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للسلة، وأعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد القطري للسلة كرة السلة 3x3 لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع

متابعة بتجــرد: تم الإعلان عن تكريم الأمير هاري بجائزة بات تيلمان 2024 ESPYS، الشهر الجاري، وهي جائزة تحمل اسم لاعب كرة القدم المحترف السابق بات تيلمان، الذي ترك مسيرته الكروية للخدمة في الجيش بعد أحداث 11 سبتمبر وقتل خلال خدمته.

لكن يبدو أن هذا التكريم قد أغضب الكثير من الأمريكيين، وعلى رأسهم والدة بات تيلمان التي استنكرت الأمر، وقد تم توقيع عريضة في هذا السياق.

وجرت العادة أن تُمنح الجائزة “لشخص لديه علاقة قوية بالرياضة وقد خدم الآخرين بطريقة تحاكي إرث لاعب اتحاد كرة القدم الأمريكي السابق وحارس الجيش الأمريكي، بات تيلمان”، وسيحصل دوق ساسكس على الجائزة “تكريماً لعمله الدؤوب في إحداث تأثير إيجابي لمجتمع المحاربين القدامى من خلال قوة الرياضة”.

فالأمير هاري كان قد خدم في القوات المسلحة البريطانية لمدة عقد من الزمن قبل تأسيس مؤسسة Invictus Games Foundation، التي “أنشأت منصة دولية لدعم الجرحى والمصابين والمرضى من الرجال والنساء”.

وتشهد ألعاب Invictus، التي احتفلت بعامها العاشر مؤخراً، تنافس الجنود والنساء الجرحى والمصابين والمرضى – سواء كانوا من الخدمة أو المحاربين القدامى ودول العالم – في رياضات مختلفة.

وتدعو العريضة التي حصلت على 32 ألف توقيع حتى الآن والتي تم إطلاقها في 27 يونيو، شبكة ESPN إلى إعادة النظر في منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.

وقد تم إنشاؤها من قبل باتي ميشيل، الذي كتب أن الجائزة يجب أن تمثل قيم بات تيلمان و”تكريم شخص، مثل تيلمان، أظهر التزاماً ثابتاً تجاه فريقه وبلده”.

وجاء في العريضة: “الأمير هاري، بصفته ضابطاً عسكرياً سابقاً، كان متورطاً في جدل يشكك في أهليته للحصول على هذا المستوى من التكريم”.

كما ورد فيها: “لقد واجه اتهامات بتعريض جيشه للخطر من خلال الكشف العلني عن عمليات القتل العسكرية”.

أما والدة بات تيلمان الذي تم تكريمه بعد وفاته بوسام النجمة الفضية ووسام القلب الأرجواني لمشاركته في القتال في الحروب فتشعر بالاشمئزاز لأن الأمير هاري سيحصل على تكريم باسم ابنها، حسب ما ذكرت الدايلي ميل.

وبحسب ما ورد في المجلة فإن ماري تيلمان، ليست معجبة بالقرار وتتساءل عن سبب اختيار هاري على حساب مرشحين أكثر استحقاقاً.
وقالت ماري: “أنا مصدومة من اختيارهم لشخص مثير للجدل ومسبب للانقسام لتلقي الجائزة عندما يوجد أشخاص أكثر جدارة لمنحهم هذه الجائزة”.

ولم يتوقف الأمر عند ماري، بل عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الأمر، مستخدمين مقارنة بسيطة بين بات تيلمان والأمير هاري، وهي أن الأول تخلى عن حياته الشخصية للدفاع عن وطنه، فيما الثاني تخلى عن واجباته الملكية والعسكرية للعيش في بلد آخر وتحقيق مكاسب مادية.

AMANDA PLATELL: It took a real hero to call Harry out for abandoning his family and his country https://t.co/lT1KddrUbQ pic.twitter.com/iW4Ei5om6x

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 2, 2024 main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • جوزيه هيريرا مدربا لسيدات الهلال
  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات
  • ماجد سامي ينتقد الظروف الحالية لكرة القدم المصرية ويقترح تكريمًا لأحمد رفعت
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم