احتفلت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان بالنسخة الثامنة من أسبوع قطر للاستدامة من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية. 
تم إطلاق هذه المبادرة من قبل مركز إرثنا (عضو مؤسسة قطر) في الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر، بهدف تعزيز الوعي البيئي كجزء من حملة وطنية تشجع الأفراد على تبني أسلوب حياة أكثر استدامة وتأكيداً على أهمية الاستدامة في حياتنا اليومية.


وحضر حفل إطلاق الفعالية عدد من موظفي الشركة المتحدة للتنمية والمسؤولين في الخامس من نوفمبر في مؤسسة قطر. ولطالما حرصت الشركة المتحدة للتنمية على التصدي لتحديات الاستدامة، من خلال الترويج للبرامج المجتمعية والمبادرات والبرامج البيئية الحائزة على جوائز والتي تؤكد التزامها ببناء مجتمعات مستدامة. تتماشى هذه الجهود مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي تستهدف على وجه التحديد تعزيز المدن والمجتمعات المستدامة، والعمل المناخي، والصحة الجيدة والرفاه، والحفاظ على الحياة على الأرض.
وفي هذا الإطار، تقود الشركة المتحدة للتنمية من خلال مشاركتها في أسبوع قطر للاستدامة حركة التغيير نحو مستقبل أكثر استدامة. وجاءت نسخة هذا العام مليئة بسلسلة من الفعاليات بما في ذلك:

تفعيل الحديقة المجتمعية
أقيمت فعالية تفعيل الحديقة المجتمعية في الرابع من نوفمبر، وشهدت مشاركة مجتمعية واسعة في أنشطة البستنة، والتي أتاحت الفرصة للمجتمع المحلي للتجمع والمساهمة في جهود الشركة المتحدة للتنمية في رفع الوعي البيئي بين سكان جزيرة اللؤلؤة، كذلك استمتع الأطفال بالأنشطة المصاحبة للفعالية مثل التلوين والرسم على الوجه.
ودشنت جزيرة اللؤلؤة سلال «كولكت ثور» البحرية في السادس من نوفمبر في فعالية حضرها وفد من وزارة التربية والتعليم، والمدير التنفيذي لمركز إرثنا ووفد من الشركة المتحدة للتنمية كذلك، وذلك في نادي كورنثيا لليخوت بمنطقة بورتو أرابيا.
وحسب التوسع المخطط له، قامت الشركة المتحدة للتنمية بإضافة عشر سلال بحرية جديدة في مناطق مختلفة من جزيرة اللؤلؤة وبطاقة استيعابية أكبر وتكنولوجيا متطورة من شأنها الحفاظ على جودة المياه والنظام البيئي. تم إطلاق هذا المشروع في عام 2021 والذي ساهم في تصفية أكثر من 3 مليار لتر من المياه وجمع أكثر من 1.5 طن من المخلفات خارج المارينا.
وفي التاسع من نوفمبر، نظمت الشركة المتحدة للتنمية فعالية كرمت فيها محلات البيع بالتجزئة التي شاركت في حملة إعادة التدوير في جزيرة اللؤلؤة. وتم توزيع جوائز مصنوعة من المواد المعاد تدويرها، خلال الفعالية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مركز إرثنا ومجموعة سيشور وشركة البور للتخلص من النفايات.
وتماشياً مع جهود الشركة المتحدة للتنمية الرامية إلى تعزيز ممارسات تناول الطعام المستدامة، أطلقت الشركة المتحدة للتنمية بالتعاون مع محلات البيع للتجزئة المشاركة في جزيرة اللؤلؤة حملة للحد من استخدام البلاستيك بشكل يومي في تقديم الطعام واستخدام مواد بديلة صديقة للبيئة. 
وتعمل الشركة المتحدة للتنمية على تطبيق سياسة جديدة للتخلص من أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في جميع منافذ الأكل والشرب في جزيرة اللؤلؤة، مما سيقلل من النفايات البلاستيكية بشكل كبير، الأمر الذي يعكس مدى تفاني الشركة المتحدة للتنمية في تحويل جزيرة اللؤلؤة إلى وجهة طعام مستدامة.
كما تلتزم الشركة المتحدة للتنمية بإصدار تقرير الحوكمة سنوياً حيث تستعد للإعلان عن إنجازاتها في عام 2023 في تقريرها المقبل والذي سيتناول القضايا المحورية مثل تغير المناخ والتلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية والحفاظ على التنوع البيولوجي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المتحدة للتنمية أسبوع قطر للاستدامة الفعاليات المجتمعية الشرکة المتحدة للتنمیة من نوفمبر

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

قال الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن مبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، مبادرة تمثل الدولة المصرية وتوجهاتها الواضحة تجاه القضية الفلسطينية، ومنعا لمزايدات كثيرة كانت تحدث بالنسبة لمصر وموقفها وما قامت به تجاه الأشقاء في غزة، منذ اندلاع شرارة الحرب في 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم.

حملة الرئيس السيسي ودعم الأشقاء الفلسطنيين

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لم يكن غريبا على الدولة المصرية، أن تقوم واحدة من مؤسساتها مثل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بهذا الأمر، وحدث ذلك مع الحملة الرئاسية من قبل، لما وجه إليه الرئيس السيسي بأن تذهب كل مخصصات التسويق والدعايا الانتخابية في حينها إلى صالح الأشقاء ودعمهم في غزة.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

وتابع أن ما حدث في مهرجان العلمين، أن الدولة المصرية أتت ممثلة في الشركة المتحدة بهذه البادرة الطيبة لتخصيص 60% من كل أرباح المهرجان لصالح الأشقاء في غزة، وهذا يعني أن الدولة المصرية حاضرة في ذهنها الأشقاء طوال الوقت.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم "الست" لـ منى زكي
  • انطلاق تصوير فيلم "الست" عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • بدء تصوير «كاستينج».. مشروع «المتحدة» لاكتشاف المواهب وعمرو سلامة يعلق
  • انطلاق تصوير فيلم الست عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي