قال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة، إن هناك ٧٤ منشأة أو مدرسة أو مركز إيواء تابع لـ الأونروا تم قصفها بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى أن عدد الضحايا من موظفي الأونروا وصل إلى ١٠٤ أشخاص.

عمرو أديب: ما يقوم به جيش الاحتلال بغزة تطهير عرقي وإبادة كاملة حركة فتح: الاحتلال يكرر جرائم النازيين في غزة (فيديو)  الجيش الإسرائيلي استهدف خلال ٢٤ ساعة الماضية مدرستين

وأضاف المتحدث باسم الأونروا،  خلال حواره  ببرنامج “مصر جديدة” على فضائية “إل تي سي” مساء اليوم ، أن الجيش الإسرائيلي استهدف خلال ٢٤ ساعة الماضية مدرستين وهذه المدارس بها آلاف النازحين كمكان آمن تابع للأنروا ويرفع أعلام الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن إحداثيات هذه المدارس ترسل مرتين يوميا للجانب الإسرائيلي حتى لا يتم قصفها أو يقصفها عن طريق الخطأ، مؤكدا أن  وقوع عشرات الضحايا ومئات الجرحى.

ودعا المفوض العام لوكالة الأونروا "فيليب لازاريني"، السلطات الإسرائيلية للسماح بتوصيل كميات كافية ومنتظمة من الوقود بدون شروط لاستمرار جميع الأنشطة المنقذة للحياة في غزة .. مشددا على ضرورة عدم فرض شروط على الإغاثة الإنسانية أو استخدامها لتحقيق مكاسب سياسية أو عسكرية.

وقال لازاريني ، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، إنه بدون الكمية الكافية من الوقود، لن يتوفر للناس سوى ثلثي احتياجاتهم اليومية من مياه الشرب النظيفة.. مشددا على أن الوكالات الإنسانية يجب ألا تُجبر على اتخاذ قرارات صعبة للتفضيل بين الأنشطة المنقذة للحياة.

وأكد ضرورة توافر الوقود لتلبية احتياجات محطات تحلية المياة ومضخات الصرف الصحي، والمستشفيات، ومضخات المياه في الملاجئ، وشاحنات المساعدات، وسيارات الإسعاف، وشبكات الاتصال، كي تعمل بدون انقطاع ..مشددا على ضرورة عدم فرض قيود على الوقود اللازم لتلك الأنشطة.

بدوره، قال مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة "توماس وايت" إن كميات محدودة من الوقود دخلت القطاع، مشيراً إلى أن موافقة السلطات الإسرائيلية على 50% فقط من المتطلبات اليومية من الوقود لعمليات الإغاثة المنقذة للحياة سيؤدي إلى فجوات في الاستجابة الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاونروا غزة فلسطين بوابة الوفد الاحتلال من الوقود

إقرأ أيضاً:

من أجل قصفها.. جيش الاحتلال يطلب إخلاء مناطق سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن استهداف مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي،  سكان مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فورا.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن أي تحرك بري من قبل إسرائيل نحو لبنان سيُعد تصعيدًا خطيرًا قد يؤثر على المنطقة بأكملها.


وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة وبعض الدول العربية تدعو باستمرار إلى إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الحالية، محذرة من أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى اندلاع نزاع إقليمي أوسع.

وتطرقت الصحيفة إلى أن إسرائيل نفذت خلال نهاية الأسبوع الماضي غارات على الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث استهدفت مواقع تابعة لحزب الله. وواصلت الهجمات اليوم أيضًا، مستهدفة مبنى سكنيًا من 11 طابقًا في منطقة مزدحمة شمال الضاحية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • باحثة بالاقتصاد السياسي تحذر من صراع لا يمكن لـ المنطقة تحمله (فيديو)
  • “إسرائيل” تكذب بشأن طبيعة أهداف قصفها.. حزب الله ينظم جولة للإعلاميين في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • من أجل قصفها.. جيش الاحتلال يطلب إخلاء مناطق سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت