العرب القطرية:
2024-07-07@07:52:02 GMT

منتخبنا يسعى لفض شراكة الصدارة مع الهند

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

منتخبنا يسعى لفض شراكة الصدارة مع الهند

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مرانه الأول والأخير مساء اليوم باستاد كالينجا بمدينة بوبانيسوار بالهند استعدادا لمواجهة المنتخب الهندي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية، للمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت وافغانستان.
ووصلت بعثة العنابي الى بوبانيسوار بالهند امس بمشاركة 26 لاعبا  ويضع البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب لمساته الأخيرة على استعدادات الفريق في مران اليوم، وعلى خطة اللعب والتشكيل الأساسي الذي قد يطرأ عليه بعض التغييرات بما يتناسب مع وجهة نظر ورؤية كيروش للمباراة وللمنتخب الهندي.

 
ويخطط كيروش والعنابي لتحقيق الانتصار الثاني في التصفيات والعودة الى الدوحة بالنقاط الثلاث، وفض الشراكة مع المنتخب الهندي على صدارة المجموعة، والحصول على راحة معنوية جيدة سواء قبل كأس آسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل، أو قبل استئناف التصفيات المونديالية بالجولتين الثالثة والرابعة مارس 2024 واللتين قد تحسمان الأمور مبكرا حيث يلتقي العنابي فيهما مع المنتخب الكويتي يومي 21 و26 مارس بالدوحة والكويت، ولو فاز فيهما سيضمن إحدى بطاقتي التأهل الى المرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية، والى نهائيات كأس آسيا بالسعودية 2027 ، ويبقى بعد ذلك الصراع على تحديد المركزين الأول والثاني بالمجموعة. 
وتسيطر على العنابي ونجومه حالة من التركيز العالي قبل مواجهة المنتخب الهندي المتطور، والذي أصبح في مستوى مرتفع للغاية منذ لقائه مع منتخبنا في النسخة الماضية من التصفيات والتي شهدت تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب، ثم فوز العنابي بصعوبة في الإياب بهدف وحيد، رغم إقامة المباراتين بالدوحة.
وفجر المنتخب الهندي مفاجأة من العيار الثقيل الخميس الماضي بانتصاره على المنتخب الكويتي بالكويت بهدف للاشيء.

بسام الراوي: مواجهة مهمة

أكد بسام الراوي لاعب منتخبنا الوطني على جاهزية العنابي التامة لملاقاة نظيره الهندي غداً ضمن لقاءات الجولة الثانية من منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027. وقال الراوي  «مباراة الهند لن تكون سهلة بل صعبة، ونحن سبق أن واجهنا الهند في الدوحة في التصفيات الماضية وتعادلنا سلبياً وفي المباراة الثانية حققنا الانتصار بهدف، ولكن رغم صعوبة اللقاء نحن «قدها» وسنلعب بكل قوة من اجل تحقيق الانتصار ومواصلة صدارة ترتيب المجموعة». وأضاف قائلا  :نأمل أن نواصل العروض القوية لاسيما أننا مقبلون على تحد مهم وهو كأس آسيا القادمة والتي سنلعب من اجل الحفاظ على اللقب الذي احرزناه في النسخة الماضية».
وتابع حديثه قائلا «التنافس بين اللاعبين نقطة إيجابية بالنسبة لمنتخبنا الوطني، وشيء مميز أن يكون هناك عدة لاعبين في كل مركز، وبالنسبة لتواجدي أساسيا من عدمه هذا يرجع للمدرب كارلوس كيروش، وفي النهاية كلنا جاهزون لخدمة الوطن في المباريات».

مساندة جماهيرية

من المقرر أن تغادر اعداد كبيرة من جماهيرنا إلى الهند اليوم وذلك لمساندة منتخبنا الوطني في المباراة الثانية  حيث أعلن من قبل «مدرج العنابي» عن فتح باب التسجيل للسفر للهند لمساندة منتخبنا، وسيتكفل مدرج العنابي بكافة الاجراءات والحجوزات. وشهدت مباراة منتخبنا ونظيره الافغاني الماضية حضوار جماهيريا كبيرا للغاية، في مدرجات استاد خليفة المونديالي وكان التواجد الجماهير له مفعول السحر في انفس اللاعبين والذين قدموا مباراة رائعة وحققوا الانتصار الكبير بثمانية اهداف مقابل هدف، وقامت الجماهير بعمل لوحات للاعبين داخل الملعب، بجانب الاغاني والاهازيج الوطنية، المستمرة للشد من أزر لاعبي منتخبنا الوطني.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب الهندي منتخبنا الوطنی المنتخب الهندی

إقرأ أيضاً:

ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية

أقام أنانيت أمياني، نجل أغنى رجل في آسيا، وخطيبته راديكا ميرشانت، ابنة أحد أصحاب الملايين، حفل أقيم في مومباي أمس والذى يسبق حفل زفافهما المقرر إقامته الجمعة المقبلة، وحضر الحفل العديد من المشاهير مثل نجوم بوليوود ولاعبي الكريكيت المشهورين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وارتدى أنانيت جاكيت أسود مطرز بالزهور الذهبية، وبنطلون أسود، واختارت خطيبتهقستاناً فضياً تقليدياً مزيناً بالتطريز وشالاً زيتونياً، وقلادة ثقيلة تحمل حجراً أخضر كبيراً.

ويقال إن أنانيت وخطيبته، اللذين يبلغان من العمر 29 عاماً، أنفقا بالفعل ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني على حفل فاخر أقيم في مارس الماضي، لكنهما أقاما هذا الحفل ودعيا أصدقاءهما في حفل سانجيت أقيم في مركز جيو وورلد يوم الجمعة للرقص والغناء وفقًا للتقاليد .

وتقدر ثروة أنانيت، نحو 30 مليار جنيه إسترليني، وهو الابن الأصغر لرئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، وهي شركة عملاقة في مجال الطاقة تبلغ إيراداتها 90 مليار جنيه إسترليني وهي أكبر شركة عامة في الهند .

اقرأ أيضاًالمنوعاتيُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر غد الاثنين

وسوف يحقق الزواج من راديكا ربط عائلة أنانت بعائلة ميرشانت البارزة، الرائدة في صناعة الرعاية الصحية المربحة في الهند والتي تقدر قيمتها بنحو 73 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت وراديكا في 12 يوليو الجاري وذلك بعد عدة أشهر من احتفالات ما قبل الزفاف الباذخة، وبحسب صحيفة “هندوستان تايمز”، استمتع أفراد العائلة بأغاني بولييود الشهيرة خلال الليلة الموسيقية التي أقامها الثنائى أمس.

وحضر الحفل أيضاً نجمة بوليوود نمرات كور والممثل جافيد جافري والممثلتان علياء بهات وفيديا بالان.كما ظهر الممثل الحائز على جوائز ومنتج الأفلام سلمان خان أيضًا، حيث ارتدى بدلة سوداء أنيقة وقميصاً أسود.

مقالات مشابهة

  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”