شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “قادربوه” يباشر مهامه رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية خلفا لـ “الشنطي”، أعلن الحساب الرسمي لهيئة الرقابة الإدارية مباشر ة 8220;عبد الله قادربوه 8221; مهامه رئيسًا للهيئة بناء على قرار تكليف مجلس النواب 13 .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “قادربوه” يباشر مهامه رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية خلفا لـ “الشنطي”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“قادربوه” يباشر مهامه رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية...

أعلن الحساب الرسمي لهيئة الرقابة الإدارية مباشرة “عبد الله قادربوه” مهامه رئيسًا للهيئة بناء على قرار تكليف مجلس النواب (13 / 2021) وعلى الحكم الصادر عن محكمة استئناف طرابلس، وفق الحساب.

يأتي ذلك بعد ساعات من نشر حساب الهيئة صورا تظهر ترأس “سليمان الشنطي” اجتماعا لمتابعة سير عمل الهيئة وإنجازاتها رفقة وكيل الهيئة ومديرين بها، بوصفه “رئيس الهيئة”.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسة رسمية مغلقة قبل أسابيع على اختيار رئيس وأعضاء لـ “المحكمة الدستورية”، إلى جانب التصويت وبالإجماع على طلب مقدم من عدد من الأعضاء بإعفاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مجلس إدارة التخطيط الوطني وأعضائه واختيار مجلس جديد.

من جانبه، طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بوقف التعامل مع “سليمان الشنطي” كرئيس لهيئة الرقابة الإدارية، وبدء التعامل مع “عبد الله قادربوه” بصفته رئيسا لها دون غيره، وفق قوله.

وأضاف المشري في رسالة موجهة إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية ورئيس المحكمة العليا ورئيس ديوان المحاسبة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، أن مطالبته تستند على قرار مجلس النواب رقم 13 لسنة 2021، إلى جانب الحكم الصادر عن محكمة استئناف طرابلس بهذا الشأن.

وفي مارس 2021، أصدر النواب قرارا بتسمية “قادربوه” رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية، فيما قوبل هذا القرار، حينها، برد من رئاسة الأعلى للدولة حينها أفادت فيه ببطلان التكليف قائلة: “إنه ليست من اختصالات مجلس النواب”.

المصدر: هيئة الرقابة الإدارية + ليبيا الأحرار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

إيقاف مديرين عامين لبعض الشركات عن العمل احتياطيا

أصدر رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، القرار رقم (769) لسنة 2024م، القاضي بالوقف عن العمل احتياطيا لمديرين عامين لعدد من شركات الاستثمار.

وبحسب ما أفادت هيئة الرقابة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فإن ذلك يأتي بناء على ما عرضه مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الاقتصادية والاستثمار بمذكرته رقم (753-40)، وعلى ما اقتضته المصلحة العامة.

وشمل القرار كل من:

مدير عام شركة أويا للتطوير والاستثمار السياحي مدير عام شركة الإنماء للاستثمارات السياحية والعقارية القابضة مدير عام مكلف شركة الإنماء المالية للاستثمارات القابض

وأكدت هيئة الرقابة الإدارية على أن قرار الإيقاف يأتي لدواعي ومقتضيات المصلحة العامة؛ عملا بأحكام المادة (31) من القانون رقم (20) لسنة 2013 ميلادية بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية، وتعديليه، ولائحته التنفيذية.

آخر تحديث: 12 يوليو 2024 - 11:55

مقالات مشابهة

  • رئيسا "شركة وجهاز العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات بالحي السكني الثالث
  • «عوض»: تمويل 5700 مشروعا من صندوق التنمية المحلية لتوفير 500 ألف فرصة عمل
  • تعيين عباس شومان رئيسا لـ المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
  • إيقاف مديرين عامين لبعض الشركات عن العمل احتياطيا
  • رئيسا "شركة وجهاز العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات وعناصر شركات النظافة والصيانة
  • رئيسا شركة وجهاز "العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات وعناصر شركات النظافة والصيانة بالحي السكني الثالث
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء
  • جامعة أسيوط تهنئ المستشار عبدالراضي صديق برئاسة النيابة الإدارية
  • أكسيوس: لجنة الرقابة في مجلس النواب الأميركي تستدعي كبار مساعدي بايدن بشأن "صحته العقلية"