قال الدكتور على يحيي، الكاتب الصحفي ومستشار العلاقات الدولية من لبنان، إنه حتى الآن ليس هناك توصيف سياسي أو قانون للإرهاب.

نتنياهو: الاستيلاء على سفينة شحن من أعمال "الإرهاب الإيراني" أمين مستقبل وطن بالبحر الأحمر: السيسي حقق الأمن للمصريين بمواجهة الإرهاب والقضاء عليه

وأضاف الدكتور على يحيي، الكاتب الصحفي ومستشار العلاقات الدولية من لبنان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "حتى اللحظة هناك غموض يحيط بمصطلح الإرهاب، وهو غموض مقصود كي يستخدم ضد أطراف بعينها ولمصالح سياسية للدول الأكثر قدرة على التأثير".

 

وأشار الدكتور على يحيي، الكاتب الصحفي ومستشار العلاقات الدولية من لبنان،: "تم توصيف ما تقوم به روسيا في أوكرانيا نوع من الإرهاب، بينما وخلال أقل من 45 يوما ارتكبت إسرائيل جرائم حرب وأوقعت أكثر من 12 ألف ضحية في فلسطين ولم يفرض ولا بند من بنود العقوبات التي فرضت على روسيا على إسرائيل ولم توصف دولة الاحتلال بأنها دولة الإرهاب".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية

نيويورك – وقعت فلسطين وأرمينيا، السبت، إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما بجلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في ولاية نيويورك الأمريكية، حسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وذكر البيان أن “مصطفى وقع مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا”.

واعتبر مصطفى أن “إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تأتي لتعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية”.

وثمن مصطفى “اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين”، وعدّه “استثمارا حقيقيا بالسلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”، بحسب البيان.

كما شكر رئيس الوزراء تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين.

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اعتراف يريفان رسميا بدولة فلسطين لتصبح البلد رقم 149 الذي يتخذ هذه الخطوة.

ومؤخرا أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا اعترافها بدولة فلسطين، إثر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تفضل الحلول السلمية .. وسياساتها الخارجية متوازنة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تفضل الحلول السلمية.. وسياساتها الخارجية متوازنة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستنسخ سيناريوهات غزة في لبنان
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية