قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن مقتل المدنيين في مدارس غزة وعمليات الإخلاء الكبيرة من مستشفى الشفاء، هي أفعال تتعارض مع الحماية الأساسية التي يوفرها القانون الدولي للمدنيين.

وأضاف تورك وفقا لشبكة CNN: "يجب التقيد الصارم بقواعد القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز بين المدنيين والمسلحين عند تنفيذ الهجمات"، لافتا إلى أن عدم الالتزام بهذه القواعد قد يشكل جرائم حرب.

ووصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أحداث اليومين الماضيين في غزة، بأنها مروعة، قائلا إنها لا تصدق.

وأضاف أن مئات الأشخاص فروا من مستشفى الشفاء في غزة وشوهدوا متجهين جنوبًا، لكنه حذر قائلاً: "لا يوجد مكان آمن في غزة".

وتابع: "في خان يونس بجنوب غزة – حيث فر مئات الآلاف من سكان غزة – قام الجيش الإسرائيلي بإلقاء منشورات، يطلب فيها من السكان الذهاب إلى ملاجئ غير محددة، لكنه شدد على أنه بغض النظر عن التحذيرات، فإن إسرائيل ملزمة بحماية المدنيين أينما كانوا.

ودعا تورك مرة أخرى إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وحقوقية، وقال: "إن الألم والفزع والخوف المحفور على وجوه الأطفال والنساء والرجال أكبر من أن يُحتمل .. كم من العنف وسفك الدماء والبؤس سيستغرق الأمر قبل أن يعود الناس إلى رشدهم؟ كم عدد المدنيين الذين سيقتلون؟ وهذا يجب أن يتوقف".

حماس: اختطاف السفينة الإسرائيلية خطوة على طريق طرد الاحتلال بيان عاجل لـ حماس بشأن مزاعم استخدامها مستشفى الشفاء لاحتجاز أسرى الاحتلال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة مستشفى الشفاء مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك الجيش الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي يعقد اجتماعا مع المسؤولين العمانيين والحوثيين بشأن أوضاع اليمن

شمسان بوست / متابعات:

اختتم المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، زيارة إلى مسقط، حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين العمانيين. خلال إجتماعته، أعرب غروندبرغ عن تقديره للدور العماني في تعزيز جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

كما التقى غروندبرغ مع كبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، حيث أكّد على الحاجة الملحة لخفض التصعيد في جميع أنحاء اليمن. وشدّد على أهمية وضع مصالح اليمنيون في المقدمة ودعا إلى حوار بنّاء.

وخلال جميع لقاءاته ، كرر المبعوث الأممي الدعوة العاجلة للأمين العام للأمم المتحدة للإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • عودة الوفد الإسرائيلي من قطر.. ولا اختراقات بشأن الهدنة في غزة
  • الصين توجه تحذيرا لأميركا بشأن وضع تايوان
  • حماس: إعلان نتنياهو تطبيق هدنة "تلاعب" لمواصلة الحرب
  • مواجهات عنيفة بغزة.. وجدل بشأن هدنة "شلل الأطفال"
  • حماس: المطلوب من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط بكل الوسائل على نتنياهو لقبول هدنة إنسانية شاملة بغزة
  • حماس تكشف ما وراء هدنة نتنياهو
  • حماس تكشف مراوغة نتنياهو لمحاولة إفشال خطوة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • خوري: ندعم وصول كافة المكونات الليبية إلى دوائر صنع القرار
  • المبعوث الأممي يعقد اجتماعا مع المسؤولين العمانيين والحوثيين بشأن أوضاع اليمن
  • صحيفة تكشف "تفاصيل" نقاط الخلاف المركزية في مفاوضات غزة