كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن سعر صرف الدولار في السوق السوداء وهمي، ولا يعبر عن قيمته أمام الجنيه المصري، مؤكدًا أن المشكلة في ندرة الدولار.

وأضاف نافع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن مرونة سعر الصرف بدون توافر الدولار زي خبط الدماغ في الحيط، مؤكدًا أن هناك نهم للاستحواذ على الدولار لتغطية نفقات الاستيراد.

وتابع الخبير الاقتصادي مدحت نافع، أن معظم التدفقات النقدية التي وصلت مصر في القطاعات الخدمية كون مصر سوق كبير يضم أكثر من 100 مليون نسمة.

وشدد الدكتور مدحت نافع، على ضرورة اللجوء التفاوض لهيكلة الديون، موضحًا أن السياق العالمي متأزم جدًا، وخدمة الدين المصري ارتفعت 160% خلال شهرين فقط وفق تصريحات الحكومة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة سعر الصرف أزمة الدولار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس باسم مجلس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

وتقدم الدكتور أحمد المنشاوي؛ بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة؛ مؤكدًا أن تلك الثورة جاءت معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم؛ بمختلف طوائفه، والذي انتفض؛ ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره؛ ليحيا فيه المصريون- جميعًا- بعزة، وكرامة.

 وثمن الدكتور أحمد المنشاوي الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء؛ للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة؛ تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا؛ لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 
  • خبير اقتصادي: أؤيد مبادرة ساويرس لتأسيس بنك خاص باستثمارات رأس المال المُخاطر
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو