كشفت «مجموعة أكسفورد للأعمال» (OBG)، شركة الأبحاث والاستشارات العالمية، عن فريقها الجديد في مملكة البحرين الذي سيعمل لإنتاج التقرير السنوي الجديد «البحرين 2024»، إذ يقدم هذا التقرير تحليلًا عميقًا حول النهضة الاقتصادية في البحرين وجوانبها العديدة. ويأتي تقرير «البحرين 2024» بالتزامن مع الطفرة الاقتصادية الملموسة التي تشهدها البحرين، إذ حققت المملكة في الآونة الأخيرة نموًا ملحوظًا بفضل التنوع الاقتصادي.

وستعمل مجموعة أكسفورد للأعمال في تحليل الجوانب الاقتصادية المتعددة، بجانب تسليط الضوء على عناصر بارزة ومن ضمنها: النمو الاقتصادي واستراتيجيات تقليص العجز في الميزانية وتنمية القطاعات غير النفطية وخطط الإصلاح، وتحفيز الاستثمار الأجنبي من خلال إطلاق الإقامة الذهبية للمشاريع الاستراتيجية، وتبوأ البحرين مكانتها مركزًا رائدًا للتكنولوجيا المالية والفرص الكبيرة في تطوير قطاع السياحة. يجدر بالذكر أن مملكة البحرين تمكنت من ترسيخ مكانتها مركزًا رائدًا للتكنولوجيا المالية من خلال استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية. وبفضل البيئة التنظيمية في المملكة، التي تشمل مختلف المبادرات مثل البيئة الرقابية التجريبية (Regulatory Sandbox)، نجحت البحرين في تحفيز الابتكار في المجال لتعزز مكانتها على خريطة التكنولوجيا المالية، والذي بدوره أسهم في جذب العديد من الاستثمارات من الخارج وخلق بيئة داعمة للشركات الناشئة والتكنولوجية. ومن المقرر أن يتولى أعمال التقرير الجديد كل من مدير مجموعة أكسفورد للأعمال في البحرين سينيا بورالوفا، التي تمتلك خبرة إدارية واسعة من خلال عملها في عدد من مكاتب المجموعة العالمية، إذ قادت مشاريع بارزة في قطاع الأعمال والعلاقات العالمية بفضل كفاءتها القيادية وحنكتها المهنية وإتقانها اللغات المتعددة. وسينضم إليها مدير التحرير في مجموعة أكسفورد للأعمال كيفين غراهام الذي يحظى بخبرة ثرية في المنطقة تمكنه من تقديم رؤى وتحليلات متكاملة حول مختلف الجوانب المتعلقة بالاقتصاد المحلي. وفي تعليقها حول تقرير البحرين السنوي، أعربت سينيا بورالوفا عن مدى اعتزازها بقيادة المشروع قائلة: «نحن نلتزم في مجموعة أكسفورد للأعمال بتقديم تقرير عميق وتحليل شامل للنمو الاقتصادي في البحرين، بدءًا من رؤى التنويع الاقتصادي وحتى المبادرات الرقمية الرائدة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل”

المناطق_واس

اطّلع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، على التقرير الختامي لفعاليات مهرجان “صيفنا هائل” الذي نفذته أمانة منطقة نجران.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024 30 سبتمبر 2024 - 11:03 صباحًا أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

 

وأكّد سموه خلال لقائه في مكتبه اليوم، أمين منطقة نجران المهندس صالح آل داغش الغامدي، أن إقامة المهرجانات الصيفية كمهرجان “صيفنا هائل” يصنع روح المنافسة في محافظات المنطقة، ويشجع على الأسر على صنع الفارق في الجودة والنوعية بما يلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

 

 

وتضمن التقرير الأنشطة والبرامج التي تلبي احتياجات الأهالي وزوار المنطقة من الأنشطة الترفيهية، ومسرح الأسرة والطفل، ومعارض الأسر المنتجة والحرفيين، إضافةً إلى الفعاليات الثقافية والرياضية والبرامج التدريبية التي قُدمت خلال أيام المهرجان.

 

 

بدوره قدّم المهندس الغامدي شكره لسمو أمير المنطقة، لما يوليه من اهتمام ومتابعة للمهرجانات والأنشطة والفعاليات التي تُقام بمنطقة نجران.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • مجموعة الأزمات الدولية: على الأطراف المتنازعة تنفيذ اتفاق المركزي بحسن نية لمنع الانهيار الاقتصادي
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل”
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • التقرير السنوي للتنافسيّة يستعرض خريطة المؤشرات الدولية
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي