أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "عدد الضحايا المدنيين كبير جدًا" في قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 وأعلن قصر الإليزيه أمس الأحد، في بيان أن "ماكرون أعرب لنتنياهو عن "قلقه البالغ حيال تصاعد العنف ضد المدنيين الفلسطينيين"، داعيًا الى "القيام بكل ما هو ممكن لمنع اتساع أعمال العنف هذه والحفاظ على الهدوء".

 

وأضاف: "كذلك، تطرق إلى هذه القضية في اتصال مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكدا له أنه "يدين أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين" في الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، أعلنت فرنسا أنها سترسل حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتعالج ما يصل إلى 50 طفلًا من القطاع الفلسطيني في المستشفيات الفرنسية في ظل تأزم الوضع الصحي في اليوم الرابع والأربعين من الحرب بين إسرائيل وحماس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماكرون الرئيس الفرنسي نتنياهو فلسطين السكان المدنيين غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى

قام فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، بقطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، والدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية بمتابعة لجان الثانوية الأزهرية القسم العلمي للفتيات حيث تفقد الحضور لجنة فتيات المحلةالكبري، وفتيات صفط تراب كما تفقدوا أعمال توثيق الإمتحانات الشفوي، وذلك للاطمئنان على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأكد قيادات قطاع المعاهد الأزهرية ومنطقة الغربية الأزهرية على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين من قبل رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة وهذا ولم تسجل امتحانات مادة البلاغة للقسم العلمي اي شكاوى قد تعكر من صفو العملية الإمتحانية والتي جاءت بيسر وهدوء نام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • رئيس وزراء بولندا يحذر من "خطر كبير" بعد نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية الفرنسية.. بارديلا يضع عينه على منصب رئيس الوزراء
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب