euronews:
2024-10-05@11:07:37 GMT

نتنياهو يهاجم محمود عباس بسبب "إنكار مذبحة حماس"

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

نتنياهو يهاجم محمود عباس بسبب 'إنكار مذبحة حماس'

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد هجوماً لاذعاً على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

اعلان

وقال نتنياهو خلال خطاب إن عباس "ينكر قيام حماس بمذبحة" خلال مهرجان موسيقي إسرائيلي ضمن الهجوم الذي نفذته الحركة الفلسطينية على بلدات ومستوطنات إسرائيلية بغلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وأضاف: "اليوم، قالت السلطة الفلسطينية في رام الله شيئا منافياً للعقل تماما. فقد أنكرت أن حماس هي التي نفذت المذبحة المروعة التي وقعت في مهرجان الطبيعة بالقرب من غزة. واتهمت إسرائيل في الواقع بتنفيذ تلك المذبحة. وهذا انقلاب كامل للحقيقة".

واستطر نتنياهو قائلاً: "أبو مازن [محمود عباس]، الذي أنكر في الماضي وجود المحرقة [الهولوكوست]، ينكر اليوم وجود مذبحة حماس وهذا غير مقبول".

شاهد: أول فرقة إسرائيلية عسكرية مختلطة من الجنسين تشارك بالقتال في غزةفيديو: إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء تمهيداً لنقلهم إلى مصرشاهد: الأفران الطينية حيلة أهالي غزة في ظل انعدام الوقود وغاز الطهي

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نشر مقتطفات من تحقيقات للشرطة الإسرائيلية تكشف أن مروحية عسكرية إسرائيلية أطلقت النار على عدد من المشاركين في المهرجان الموسيقي الذي نُظم قرب كيبوتس "رعيم" في غلاف قطاع غزة يوم هجوم حماس.

ووفقاً لمصدر في الشرطة، يشير التحقيق أيضاً إلى أن مروحية قتالية تابعة للجيش الإسرائيلي وصلت إلى مكان الحادث من قاعدة "رمات دافيد" وأطلقت النار على منفذي هجمات هناك، ويبدو أنها أصابت أيضاً بعض المشاركين في المهرجان. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أول فرقة إسرائيلية عسكرية مختلطة من الجنسين تشارك بالقتال في غزة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة صامتة من أجل السلام في باريس شاهد: مقتل شخصين وأضرار مادية بسبب عاصفة ضربت أجزاء واسعة من بلغاريا محمود عباس إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي شاهد: بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة.. خروج المئات من مستشفى الشفاء بغزة بعد إنذار إخلائه أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل يعرض الآن Next شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة صامتة من أجل السلام في باريس يعرض الآن Next شعبية بايدن تتهاوى.. 70% من شباب الناخبين الأمريكيين يرفضون سياسته اتجاه الحرب في غزة يعرض الآن Next فيديو: إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء تمهيداً لنقلهم إلى مصر يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة أزمة إنسانية رياضة الصين جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمود عباس إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة أزمة إنسانية رياضة الصين جو بايدن إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين یعرض الآن Next محمود عباس فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الهجوم على 200 هدف لحزب الله خلال الساعات الأخيرة.
وتستمر الغارات الإسرائيلية على عدة مواقع لبنانية، فيما طالب جيش الاحتلال سكان القرى بالجنوب عدم العودة إليها حاليًا.

#لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على #الباشورة#اليومhttps://t.co/SxoN5biKqc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حرب إسرائيل على لبنانوأضاف: لن نتردد في منع تهريب الوسائل القتالية من سوريا للبنان.
أخبار متعلقة لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيليةوكانت أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت قنابل فسفورية خلال استهدافها منطقة الباشورة.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على ذات المنطقة في بيروت.

مقالات مشابهة

  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • محللة إسرائيلية: صحيح أن نصر الله قد اغتيل لكن تحدي نتنياهو الكبير يبدأ الآن
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”
  • كاريكاتير محمود عباس
  • ممدوح عباس يهاجم مجلس إدارة الزمالك
  • حزب الله يهاجم مجموعة إسرائيلية تسللت لمحيط بلدة مارون الراس في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)