بوابة الوفد:
2024-07-02@09:48:24 GMT

ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المدارس

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المدارس للعام الدراسي 2023-2024. 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2024 ضوابط الترشح لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وسمحت وزارة التربية والتعليم للمدارس بوضع امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي في مختلف المواد الدراسية.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على الطلاب بالحضور بالزي الرسمي في امتحانات شهر نوفمبر وإحضار الأدوات المدرسية الخاصة بهم. 

قواعد امتحانات شهر نوفمبر 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تكون امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل تكون على مستوى المدرسة وليس موحدًا. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن امتحانات شهر نوفمبر توضع على مستوى المدرسة من خلال التوجيه في الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر نوفمبر تحتوى على أسئلة قصيرة تقيس نواتج التعلم للمنهج في الفترة من بداية الدراسة وحتى نهاية الشهر. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة أن تكون امتحانات شهر نوفمبر من مقررات أول شهر في الدراسة فقط، مع تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد كل امتحان من امتحانات شهر نوفمبر المقرر بدأها في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهر نوفمبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وتجرى أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة. 

وحظرت وزارة التربية والتعليم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر نوفمبر 2023، وفي حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر نوفمبر يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يكون اليوم الدراسي كاملا خلال امتحانات شهر نوفمبر ويعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).

ومنعت وزارة التربية والتعليم انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر نوفمبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وتوزّع درجات الصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية على النحو التالي: 60 درجة للاختبارات التحريرية، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة. 

ويعتمد نظام التقييم في المرحلة الابتدائية على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة التي تبلغ 12 اثنى عشر مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر نوفمبر نوفمبر صفوف النقل المدارس وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء