أعلنت وزارة الخارجية الصينية الأحد أن بكين سوف تستقبل يومي الإثنين والثلاثاء القادمين وفدا يضم وزراء دول عربية وإسلامية (بينها السعودية)؛ لبحث خفض التصعيد في قطاع غزة.

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج الأحد.

وقالت نينج إن "الصين ستناقش مع وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر وإندونيسيا وفلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي "سبل دعم ضرورة تهدئة الصراع الدائر حالياً بين إسرائيل والفلسطينيين وحماية المدنيين والتوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية".

اقرأ أيضاً

القمة الأمريكية الصينية.. بايدن يطالب شي بلجم إيران بعد تصعيد الوضع بغزة

وأوضحت أن بلادها ستجري تواصلاً معمقاً وبحثاً مع الوفد المشترك لتلك الوفود العربية والإسلامية إلى الصين، بشأن الدفع نحو خفض التصعيد الراهن، وحماية المدنيين.

وكانت الصين دعت، أواخر أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى عقد مؤتمر دولي عاجل لحل القضية الفلسطينية، مجددة موقفها بأن حلّ الدولتين هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ومنذ 44 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث الأرقام الرسمية المعلنة.

اقرأ أيضاً

النفط يتراجع وسط ترقب الأسواق لبيانات الصين وحرب غزة

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الصين حرب غزة تصعيد غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر صباح اليوم - الخميس- شن هاي شيونغ، عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، رئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير لها والوفد المرافق له.

يهدف اللقاء لتعميق علاقات الشراكه الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وتنفيذ التوافقات المهمة التي تم التوصل اليها بين رئيسي البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية مصر للصين الشعبية.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد الصينى مؤكدا على أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وقديمة ومستمرة حتى الآن، بالإضافة إلى أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية الصين الشعبية فى خمسينات القرن الماضى، كما أن الرئيسان خلال تبادل زيارتهما وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى عدة مجالات، ثم قدم عرضا تفصيلا شرح فيه مقومات المحافظة السياحية والاثرية والزراعية والصناعية.

ومن جانبه أشاد شن هاي شيونغ بالحضارة المصرية القديمة، وأن الأقصر مدينة جميلة وتستقبل عدد كبير من السياحة الصينية سنويا، وأن مصر والصين صديقين وتجمعهما تاريخ طويل مشترك حتى أن الكتابة الهيروغيليفية القديمة تتشابه فى شكلها مع الكتابة الصينية القديمة، كما أنه بين مدينة الأقصر وعدة مدن صينية اتفاقيات تعاون وتوائمة، مؤكدا على عمق العلاقات بين الجانبين.

وعقب انتهاء اللقاء تبادل الجانبين الدروع التذكارية والهدايا التى تعبر عن حضارة كلا من البلدين، ثم توجه محافظ الأقصر برفقة الوفد الصينى لمتحف الأقصر للفن الحديث للمشاركة فى إطلاق معرض "رحلة عبر الحضارات لقاء مع ليانغتشو جولة عالمية ٢٠٢٤ فى الأقصر.

حضر اللقاء ممثلى السياحة والآثار والاستثمار بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح
  • اضطراب صناعة الطاقة الشمسية في الصين
  • الصين وفيتنام تختتمان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام
  • استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة: استشهاد وإصابة العشرات في قصف جوي
  • الصين تحظر بيع جميع الطائرات المسيرة المدنية القابلة للاستخدام العسكري
  • خوفاً مـِْن استخدامها عسكرياً ..الصين تحظر تصديرها
  • عُمان والصين.. إبحار نحو المستقبل
  • تضرر 1.15 مليون شخص جراء الأمطار الغزيرة في هونان وسط الصين
  • بدء جلسة مجلس الوزراء اللبناني برئاسة نجيب ميقاتي لبحث التصعيد الإسرائيلي على لبنان