تبحث السلطات الهندية خمس خطط جديدة لإنقاذ العمال المحاصرين في نفق منهار بمنطقة جبال الهيمالايا الهندية بعد إخفاق المحاولات على مدى أسبوع.

تقول السلطات إن العمال، وهم 41 رجلاً عالقون في نفق على طريق سريع في ولاية أوتار كاند منذ 12 نوفمبر (تشرين الثاني)، بخير ويتم تغذيتهم عبر أنبوب. ولم يتم تحديد سبب انهيار النفق، إلا أن المنطقة الجبلية معرضة للانهيارات الأرضية والزلازل والفيضانات.



وأخذ رجال الإنقاذ يحفرون أفقياً بين الأنقاض باتجاه العمال المحاصرين في النفق الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومتر حتى تعطلت آلة الحفر يوم الجمعة وتم إحضار أخرى جديدة جرى نقلها جواً.
وقال باسكار خولبي المسؤول عن مشروع النفق يوم الجمعة إن الحفر تم تعليقه وسيستغرق الأمر أربعة أو خمسة أيام أخرى "للحصول على أخبار جيدة".

ويدرس فريق الإنقاذ الآن بدائل من بينها إنشاء نفق عمودي مع وجود مسارين مقترحين وإدخال أنبوب عرضه 15 سنتيمتراً ليكون شريان حياة، وفقاً لوثيقة حكومية اطلعت عليها رويترز.
وقال آر.سي.إس بانوار مسؤول الصحة المشارك في جهود الإنقاذ، إن العمال المحاصرين يتلقون فيتامين سي وأدوية من بينها أقراص مضادة للاكتئاب.

وأقامت وزارة الصحة معسكراً للفحوصات الصحية بالقرب من الموقع وأبقت عشر سيارات إسعاف على أهبة الاستعداد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال

عقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أول اجتماع لمجلس الوزراء، السبت، حيث تواجه حكومته الجديدة التحدي الهائل المتمثل في إصلاح الكثير من المشاكل الداخلية، وكسب تأييد الجمهور الذي سئم من سنوات من التقشف والفوضى السياسية والاقتصاد المنهك.


ورحب ستارمر بالوزراء الجدد حول الطاولة في 10 داونينغ ستريت، وقال “أمامنا قدر كبير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لذا علينا الآن أن نواصل عملنا”.


وتبع ذلك مؤتمر صحافي هو الأول بعد تشكيل حكومته. وقال ستارمر “سنبدأ بتنفيذ الأفعال في بريطانيا لا الأقوال”، مضيفاً “سنتخذ القرارات الصعبة بشكل سريع لكن هذا لا يعني بالضرورة فرض ضرائب”.
كما تابع “لدينا الكثير من العمل لننجزه في بريطانيا”، مضيفاً “قضيتنا الأولى في هذه الحكومة الدفاع والأمن”.
وقال “لا مكان للمصالح الذاتية في هذه الحكومة وسياسات اليوم مختلفة”، مبيناً أن مصلحة بريطانيا قبل مصلحة حزب العمال.


وبدأ ستارمر في أول يوم له في منصبه السبت العمل على “إعادة بناء بريطانيا” عملا بخطته، بعد تحقيق حزب العمال فوزا ساحقا في الانتخابات طوى صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما.


وأمضى ستارمر ساعاته الأولى في داونينغ ستريت الجمعة في تعيين فريقه الوزاري، بعد تحقيق حزب العمال (يسار الوسط) فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.


وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة.
وقال ستارمر بعد تكليفه “سنعيد بناء المملكة المتحدة”.


وكرر “مهام” الحكومة الخمس الرئيسية في خطابه، وتعهد بإعادة خدمة الصحة العامة “على قدميها”، وضمان “حدود آمنة” وشوارع أكثر أمانا.


لكن حكومته تواجه تحديات هائلة، بما في ذلك الركود الاقتصادي، والخدمات العامة المتداعية، والأسر التي تعاني من أزمة تكاليف المعيشة المستمرة منذ سنوات.
وأكد ستارمر “لا أعدكم بأن المهمة ستكون سهلة. الأمر لا يقتصر على الضغط على زر لتغيير البلاد بل يتطلب عملا شاقا وصبورا وحازما”.

مقالات مشابهة

  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في منجم غير قانوني بإندونيسيا
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في إندونيسيا
  • متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني
  • رئيس وزراء بريطانيا ينشر مقطع فيديو للحظة إجرائه أول اتصال مع بايدن.. ماذا ناقشا؟
  • بينها مراكش وسلا…تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • بينها ريفو.. زيادات جديدة في أسعار الأدوية
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • أسفر عن وفاة 121 شخصا.. منظم فعالية دينية في الهند يسلم نفسه للشرطة بعد تدافع مميت
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى المنيب