قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، إن الكاتب والناقد الأدبي الكبير شعبان يوسف لديه دراسة نُشِرَت في جريدة «اليوم السابع»، بعنوان «فلسطين والفلسطينيون في الثقافة المصرية».

القضية الفلسطينية كادت أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في الوجدان العربي

وأضاف «عمار»، خلال تقديم برنامجه «ملعب الفن»، المذاع على راديو «on sport FM»، أن أهمية الدراسة تأتي لأن هناك أجيالاً صغيرة بدأت تتعرف على القضية الفلسطينية بعد سنوات 2011 وحتى 2023 كانت القضية بدأت أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في الوجدان والحضور العربي وتلاشت مقابل قضايا أخرى وهمية مصنوعة لتغييب عقولنا لنسيان القضية الأهم بالنسبة لنا.

بعد أحداث 7 أكتوبر بدأ الناس يعودون إلى الاهتمام للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أنه بعد أحداث 7 أكتوبر بدأ الناس يعودون إلى الاهتمام للقضية الفلسطينية مجددا والبحث عنها ومعرفة ما حدث في السنوات الماضية سواء أبطال وشعراء ومطربو فلسطين وكان من المهم أن نتوقف أمام دراسة الأستاذ شعبان يوسف لدراسة فلسطين في الثقافة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملعب الفن القضية الفلسطينية فلسطين

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه من المتوقع أن يزور مدينة مهرجان العلمين مليون شخص بجانب الزائرين للساحل لقضاء إجازتهم، وكل هذا يحتاج إلى عمالة مصرية، والذين يبلغ عددهم 50 ألف عامل ومهندس مصري ضمن 50 شركة، مردفا: «50 ألف عامل فتحوا كم بيت، وكم أسرة استفادت من تواجد أبنائهم في هذه المنطقة».

مهرجان العلمين يوفر فرص عمل للشباب

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أنه خلال فترة العمل هناك سياحة ستعمل وفنادق وسيارات سيتم طلبها ومطاعم ستطلب كميات من الطعام، وهناك حركة عمالة تستوعب الكثير من الشباب لإيجاد فرص عمل خلال فترة الصيف وبعده.

الأجانب يفضلون قضاء عطلاتهم في العلمين

وأكد أن السياحة مصدر مهم وكبير في أي دولة، مردفا: «وضعنا أقدامنا على أول طريق السياحة العالمية وليس المحلية فقط، فالأجانب يفضلون قضاء عطلاتهم في العلمين بسبب الجو الجميل والرياضات المائية المتاحة والفعاليات المختلفة، وإن شاء الله يبقى فيه أكثر من نسخة لمهرجان العلمين وعقبال السنة الـ 100».

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • مصطفى عمار: الفن قوة ناعمة عابرة للحدود
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر