فاز منتخب إسبانيا على ضيفه جورجيا 3 / 1 خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف سجله روبين لو نورماند في الدقيقة الرابعة، وتعادل منتخب جورجيا بهدف سجله خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة العاشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الإسباني هدفين عن طريق فيران توريس في الدقيقة 55 ولوكا لوتشوشفيلي، لاعب جورجيا، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72.

كفاراتسخيليا يسرق فرحة المنتخب الإسباني بالهدف الأول #تصفيات_أمم_أوروبا #اسبانيا_جورجيا
#Euro2024Qualifiers pic.twitter.com/2ClMAjfGDC

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 19, 2023

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، وكان قد ضمن تأهله ليورو قبل هذه الجولة، وتوقف رصيد منتخب جورجيا عند ثماني نقاط في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، تعادل منتخب اسكتلندا مع منتخب النرويج 3/3.

وسجل أهداف المنتخب الاسكتلندي جون ماكجين في الدقيقة 13 من ركلة جزاء وليو أوستيجارد، لاعب منتخب النرويج، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33 وستيوارت أرمسترونج في الدقيقة 59.

فيما سجل أهداف المنتخب النرويجي آرون دونوم في الدقيقة الثالثة ويورجن ستراند لارسن في الدقيقة 20 ومحمد اليونسي في الدقيقة 87.

ورفع المنتخب الاسكتلندي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وكان قد ضمن تأهله ليورو 2024 قبل هذه الجولة، كما رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا كأس الأمم الأوروبية منتخب إسبانيا منتخب جورجيا يورو 2024 المنتخب الإسبانی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»

شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة كين: ينقصنا بعض السحر! جولر يزور الشباك كل 77 دقيقة بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله السلبي مع نظيره الأوكراني، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بالبطولة المقامة حالياً في ألمانيا.
ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط خلف رومانيا صاحبة المركز الأول، فيما يحتل المنتخب الأوكراني المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط، مبتعداً خلف منتخب سلوفاكيا بفارق الأهداف.
وكان منتخب بلجيكا افتتح منافسات البطولة بالخسارة 0-1 أمام سلوفاكيا، ثم فاز على رومانيا 2-0 في الجولة الثانية، بينما خسر المنتخب الأوكراني أمام رومانيا 0-3 في الجولة الأولى، ثم فاز بصعوبة على سلوفاكيا 2-1 في الجولة الثانية.
وبحصوله على المركز الثاني، سيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، في دور الستة عشر في دوسلدورف، يوم الأول من يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • مدرب البرتغال: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للأدوار الإقصائية ليورو 2024
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • رونالدو يغضب ويركل بقدمه بعد تبديله.. فيديو
  • تشكيل منتخب التشيك لمواجهة تركيا في ختام دور المجموعات
  • تشكيل منتخب تركيا الرسمي لمواجهة التشيك في كأس الأمم الأوروبية
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم