نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الحقوق بجامعة المنيا، ندوة تثقيفية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب، وذلك بمقر الكلية وبالتعاون مع رعاية الطلاب.

حاضر في الندوة التي أقيمت تحت رعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور حسن سند، عميد كلية الحقوق، الدكتور جمال عاطف، أستاذ القانون بالكلية، والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور حمادة حسن، أستاذ الشريعة الإسلامية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ووفد رعاية الطلاب والنشاط الثقافي بالجامعة.

أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات

تناول الدكتور جمال عاطف، في محاضرته، أهمية المشاركة السياسية للشباب في كل استحقاق انتخابي أو سياسي، وأن هذه المشاركة حق وواجب أقره القانون لجميع المواطنين المؤهلين لمباشرة الحقوق السياسية، وكذا واجب فرضه القانون على كل مواطن مؤهل له باعتباره واجب قومي دستوري هام لبناء مؤسسات الدولة المصريّة.

وأكد أنّ المشاركة السياسيّة والسماح بها هو المعيار الذي تتميز به الأنظمة الديموقراطية من الأنظمة الشمولية والاستبدادية، كما بين مقتضيات وضمانات المشاركة السياسية، وأهميتها بالنسبة للمجتمع والفرد.

توعية الشباب بأهمية المشاركة السياسية

يأتي تنظيم هذه الندوة، في إطار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بجامعة المنيا، بهدف توعية الشباب بأهمية المشاركة السياسية في بناء الدولة المصرية، وذلك بحضور مئات الطالبات والطلاب من كليتي الحقوق والتربية النوعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا كلية الحقوق الإنتخابات الرئاسية الطلاب المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب بالحرم.. المواعيد وقيمة الاشتراك

أعلنت جامعة المنيا عن توفير عدد (7) سيارات أتوبيس داخل الحرم الجامعي لتوصيل العاملين والطلاب من بوابة التربية الرياضية إلى جميع أنحاء الحرم الجامعي، وذلك مجاناً لمدة أسبوع بدءًا من الأحد الموافق 29/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 3 /10/ 2024 من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

تحديد قيمة الاشتراك السنوي و الشهري

وأشارت الجامعة في بيان، إلى أنه «على من يرغب في الاشتراك من العاملين والطلاب، فقد جرى تحديد قيمة الاشتراك علي النحو التالي»:-

- مبلغ (50 جنيهاً) قيمة الاشتراك للموظف شهرياً.

- مبلغ (200 جنيهاً) قيمة الاشتراك السنوي للطالب.

سداد قيمة الاشتراك عن طريق خدمة فوري لحساب صندوق مركز صيانة السيارات التابع لورش جامعة المنيا.

 

توفير جميع وسائل الراحة لجميع الطلاب

ووجه رئيس الجامعة بتيسير كافة الإجراءات، وتوفير جميع وسائل الراحة لجميع الطلاب، والرد على كافة الاستفسارات حرصاً على مستقبلهم، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتقديم أعلى مستويات الخدمة لطلابها في ضوء جهود الدولة واهتمامها بالارتقاء بمنظومة التعليم العالي الجامعي وتنوع مساراته، وزيادة البرامج الجديدة التخصصية التي تخدم سوق العمل المستقبلي، وتفتح باب أمل لمستقبل التعليم للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب
  • ندوة توعية بخطبة الجمعة بالمسجد الكبير بمطروح في إطار المبادرة الرئاسية "بداية“
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • جامعة المنيا تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب بالحرم.. المواعيد وقيمة الاشتراك